أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

خواطر لحظة الانتصار

163459_104277406316044_103622369714881_24654_7463476_n-300x167.jpg
أخيراً نهضت مصر وستسابق العالم .. نفضت مصر عن ظهرها أحمال الظلم .. أزاحت الأزمة الغبار الذي غطى جمال وبهاء الشخصية المصرية .. أعادت هذه اللحظة التاريخية إلى شعب مصر البهاء الذي يستحقه .. لن تقهر مصر بعد اليوم .. ولن يتحكم فيها ظالم بعد الأن .. مصر كنانة الله وستبقى كذلك .. ليست ثورة عادية .. ستقارن يوما ما بالثورة الفرنسية و…تذكروا ما أقول .. إنها بداية تغير في عالم الغد وليس لمصر فقط أتدرون أن أكبر صلاة جمعة في تاريخ مصر .. بل أظن أكير صلاة جمعة عربية خارج الحرم المكي .. كانت اليوم في ميدان التحرير .
 
أتدرون أنه عندما اجتمع 2 مليون ليصلوا في ميدان الشهداء .. نعم ميدان الشهداء من الآن .. عندما اجتمعوا .. ودعوا الله تعالى .. كانت الاستجابة الربانية مع مغرب الجمعة المباركة .. لتؤذن بسطوع وشروق شمس ال…حرية .. إنها بشائر جمعة مباركة إلى من يفكرون بكل اجتهاد في القفز على الثورة .. اتقوا الله في انتصار الأمة .. لا تحاولوا أن تسرقوا عمل غيركم .. ولا دماء شهداء مصر .. شهدائكم .. من يقرأ تاريخ الثورات يعرف أن عقب كل ثورة كان هناك من قفزوا ليسرقوها .. وفي كل تاريخ ثورة .. تم التأريخ لهؤلاء .. وأصبحوا عاراً على أمتهم .. وعلى أسرهم .
 
فهل يحب أي منكم أن يدخل ال…تاريخ بصفة .. لص ثورة .. سارق غضبة .. إلى كل من هؤلاء لا أملك إلا القول .. استح !
 
أقول للبعض .. استحوا ولا تسرقوا النصر .. كما كتبت من قبل ألا تسرقوا الغضب  كتب أحدهم اليوم على صفحته “صلى الدكتور … في التحرير بجوار الشيخ محمد جبريل ولم يلقي كلمة حرصا منه ان لا يزايد على الشباب”. إذا لم تكن هذه مزايدة فما هي؟ من أراد أن يعرف مدى خزي أي من هؤلاء المتسلقين فليبحث عن مواقفهم وكلامهم بين 25 يناير وبين 4 فبراير .. عندما كانت الأمور غامضة .. وكثير منهم صمت تماماً لأنه ينتظر المنتصر لكي يلتحق به .. ألا تستحون بالله عليكم .. 
 
وأحاسب نفسي الأن وأقول: مهنم أن تتحول لحظة الانتصار إلى لحظة رحمة .. لحظة نسامح فيها من أخطأوا في فهم طبيعة الثورة .. من لم يدركوا أن الله تعالى قادر على نصرة المظلومين .. نسامح من تجرأوا على شعب مصر .. من ظنوا أن مصر لن تقوم من كبوتها أبداً .. نسامح من ظنوا بالشباب السوء .. من أرادوا أن يجهضوا الوليد الجديد .. نسامح من حاولوا العبث بسلام وأمان المجتمع المصري .. إنها لحظة .. إذهبوا فأنتم الطلقاء .
 
 
 
د. باسم خفاجي
 
11 فبراير 2011
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]