أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

عجائب المليونيات .. وتكرار العجائب

arton6551.jpg
يبدأ بعض الطيبيين ينادوا بجمعة .. يقفز التيار العلماني ليضع شعاراته عليها .. يقفز التيار الإسلامي ليتهم الجمعة .. يستمر الشباب في الدعوة إلى الجمعة. 
 
يشتعل الصراع بين أصحاب الشعارات وبين التيار الإسلامي .. يرفض التيار الإسلامي المشاركة ويتهم الجمعة .. يستمر الشباب في الدعوة للجمعة .. يحاول التيار العلماني ركوب الموجة .. يجتمع الشباب .. لسبب ما تهتم الدولة وينتبه العسكر. 
 
تقوم الجمعة .. يتهمها المجلس بالخيانة .. ويحاول التيار العلماني تحقيق أي مكسب ولا ينجح .. يتهمها التيار الإسلامي أنها ألفية وأنها فاشلة وأن البيت أفضل .. يتهمها الفلول وحزب الكتبة بأنها بلطجة وعطلة.. يستمر الشباب في الحرص على نجاح الجمعة. 
 
تحدث بعد الجمعة تغييرات كثيرة يتمناها الناس .. يحاول التيار العلماني نسبتها لنفسه .. يستمر التيار الإسلامي في الانتقاد مع حده تخفت .. يخرس الفلول ويحاولوا التعامل مع المصائب التي تسببها لهم الجمعة .. يجد المجلس والحكومة نفسه في موقف حرج ولابد من تقديم بعض التنازلات للشعب .. ويحدث بعض ما يتمناه الكل .. يتهم حزب الكنبة الشباب بأنهم لعنة وأنهم أفسدوا الثورة! .. ويعود الشباب لمحاولة الحصول على مكاسب جديدة للثورة .. ويستمر الكل في شتيمتهم والاستهزاء بهم .. ويستمروا في محاولة تحقيق النصر للثورة. 
 
أحلى وأجمل ما في الأمر .. أنك إن بحثت عن الرحمة والبركة والنتائج الحلوة .. ستجد كثير منها قد تحقق وارتبط بشباب الثورة .. رغم أنهم خليط من كل نوع .. إلا أن البركة والتوفيق تركز هناك بشكل يثير الدهشة! 
 
ولذلك أنا مع الشباب .. قلبي وعقلي هناك .. أشفق عليهم أحيانا من حماقاتهم ولكني أحب حماستهم وصبرهم علينا .. أخاف أحيانا من تصرفاتهم .. ولكنهم أثبتوا أكثر من مرة أن الخير ينساب مع دمائهم ودموعهم وحماستهم. تذكرت النبي صلى الله عليه وسلمن وهو يقول .. نصرني الشباب .. ولن أكمل الحديث .. ولكني أدعو إلى نصرة الشباب ومساندتهم والرفق بهم فهم باب من أبواب الخير العميم لمصر والعالم. 
 
د باسم خفاجي
فى 10 سبتمبر 2011

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]