أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

تحية تقدير واحترام للمرأة المصرية

378529_190985274331670_190978344332363_343397_684739776dd_n.jpg
تحية تقدير واحترام للمرأة المصرية
– أن كل العقلاء والمحترمين في مصر يشعرون بالفخر ببنت مصر .. المرأة الحرة التي تشعر بقيمة الحرية وتتحرق شوقاً إلى نهضة مصر. إنها شريكة الرجال في البناء .. شقيقة في حمل أمانة الثورة واستمرارها .. تتعرض إلى ما لم تتعرض له إمرأة عربية معاصرة على يد جيش بلادها، ومع ذلك تستمر روح المقاومة والصبر والتحدي لديها. الله يحفظك يا بنت مصر
– أتحدث يوميا مع العديد من الثائرات الشريفات العفيفات بعضهن متدينات والبعض يحملن مشاعر وطنية جارفة .. وأعجب لقوتهن في الحق، لوضوح الرؤية لديهن حول مستقبل مصر .. لرغبتهن في حمل عبء الثورة والدفاع عنها عندما يتخلى “الذكور” .. وليس الرجال عن الواجب المنوط بهم.
– أستحي ممكن يظنون أن العطاء مقصور على المتدينات .. والفضيلة حكر على الملتزمات .. وأن الوطنية لابد أن تتلازم مع مظاهر الإسلام .. أستحي ممن يظنون أن الكرامة هي فقط في الاختباء وقت الأزمات .. وليس في حمل راية الدفاع عن شرف وطن. ليس من الضرورة أن نوافق كل فتاة أو سيدة في مصر اختارت المشاركة في الثورة في تصرفاتها أو اختياراتها، ولكن من العار ان ننضم إلى فريق من يطعن المصرية في شرفها إذا شاركت في حمل راية الانتصار لمصر. استحوا يا من تفعلون ذلك .. وانشغلوا بوطنيتكم أنتم وابحثوا عنها بدلاً من أن تفتشوا في ضمائر السيدات!
– أشعر بقمة الخزي والعار عندما أرى أن الرجال تواروا خجلاً عندما رأوا جيش مصر يسحل النساء ويكشف ستر وحجاب سيدات وفتيات مصر الثائرات .. أشعر بقمة الخزي عندما يتجرأ بعض “الذكور والنساء” في اتهامهن بكل ما يشين من أجل أنهن يردن المشاركة في نهضة وحرية واستقلال مصر. أكاد أموت كمداً عندما نهزأ بمحجبة أو منقبة لأن الجيش هتك سترها وحجابها .. وأكاد أن أدعو على من يفعلون ذلك أن يذيقهم الله ما يسخرون منه!
– أعجبتني كلمات إنسانة فاضلة كتبت أمس لي أن “ما يدفع النساء إلى النزول هو قلة الرجال في ساحات المواجهة مع الظلم والقهر .. ولو توفر من الرجال الكفاية لما نزلت النساء” ما أقوى هذه العبارات وياريت الرجال يسمعون قبل اتهام بنات مصر بما لا يليق لإخفاء الخزي والجري خلف المناصب والكراسي وتقسيم غنيمة اسمها مصر تحت كل الشعارات حتى المقدسة منها.
– أرفع أكف الدعاء إلى المولى جل وعلا أن يحفظ نساء مصر .. أن يحفظ لهن الكرامة والفضيلة وأن يثأر لهن ولنا من كل من تعدى عليهن بالفعل أو باللفظ أو بسوء الظن .. أسأل الله تعالى أن يبارك لمصر في كل المخلصين

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]