أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

كيف تغسل رشوة!

418192_327098210674424_168576166526630_975894_228638343_n.jpg

كيف تغسل رشوة!
– منذ 28 عاماً بدأت عملي كمهندس .. كان رئيس الحي في مدينتي معروف بفساده .. ولكنه كان لا يأخذ الرشوة إلا في المسجد بعد صلاة العشاء .. وبعد صلاة السنة. الجميع كان يعرف هذا .. وكان الرجل يجلس يسبح وهو يستلم المبلغ. شاهدت ذلك بنفسي يوماً .. ومن يومها وأنا أسأل .. كيف يمكن لهذا الرجل أن يجمع بين الرشوة بهذا الشكل الفج .. وبين الصلاة .. وأن يجمع بينهما في المسجد!
– مرت سنوات طويلة .. ويتملكني إحساس مشابه هذه الأيام لمن يقبلون برشوة سياسية كبرى من أجل وأد الثورة .. ما أسميه أنا بـ “أكبر رشوة سياسية في تاريخ مصر المعاصر” .. ويجري مرة أخرى أمامي تسليمها عبر المسجد. أسجل هذه الكلمات للتاريخ .. لأني في المرة الأولى رفضت أن أشارك في الرشوة .. وفي المرة الحالية أيضاً أرفض أن تمر الرشوة أمام عيني ولا أتكلم.
– سيجري حالياً محاولة حثيثة من أطراف كثيرة لكي يتم غسيل الرشوة السياسية الكبرى .. بعد وأد الثورة لكي تتحول إلى إلى أكبر انتصار سياسي .. لو وقفت وحدي فسأبقى أقول .. كانت رشوة سياسية .. جاري تقديم التنازلات مقابلها .. كما يتم مع أي رشوة .. وسينتهي الأمر بمن حملوا وزر هذه الرشوة السياسية كما ينتهي حال من يقبل بالرشوة.
– هناك طريق واحد لينقي أي كيان ثوبه من جريمة تلك الرشوة .. الاعتراف والتوبة والعودة إلى صفوف الثورة لكي تستكمل انتصارها وعدم تكرار العبث بمصالح شعب من أجل مجموعة أو تيار، وعدم المراهنة على الظلمة.
– سيهزأ البعض من كلماتي لما يبدو من تمكين ظاهر لمن قبلوا بالرشوة السياسية .. ولكني أقول إن الله تعالى طيب ولا يقبل إلا الطيب .. ولن ينجح من داس على دم شهيد أن يصعد على اكتاف وطن. وستنتصر الثورة لأنها آية .. ولن ينجح من قبل رشوة أن يسود وطن .. لن يحدث .. والأيام بيننا

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]