أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

ماذا نريد من الرئيس القادم لمصر -15- رئيس في منتصف العمر!

ELS_9506_0.jpg

نريد لمصر رئيساً ما زال قادراً على العطاء ..على سرعة الحركة .. على القدرة على مواكبة العصر. هل يعقل أن يكون رئيس مصر ليس من أبناء عصر التقنيات ونحن على أبواب نهضة؟
– نريد لمصر رئيساً ليس على المعاش .. إن كانت هذه الدولة تحدد سن المعاش في اغلب الوظائف بين الستين والخامسة والستين .. وترى أن الموظف له أن يرتاح .. وعليه أن يترم المكان لمن يستطيع بذل المزيد من الجهد، فكيف نقبل برئيس تجاوز سن المعاش.
– هناك دراسات عالمية تؤكد أن عمر الرؤساء يعكس مزاج النهضة للشعوب، وكلما ارتفعت أعمار الرؤساء .. كلما قلت حركة الدول على سلم النهضة.
– الرئيس كبير السن سينحى إلى اختيار مساعدين ونواب وفريق عمل من دائره عمره وعمله، وستتحول مصر إلى دولة يقودها فريق من كبار السن، وليس من الخبراء فالتلازم غير مشروط هنا. أما إن كان رئيس مصر في مرحلة النضوج وليس الشيخوخة .. فلعله يجمع حوله من الخبراء من هم قادرون على الحركة وسرعة التعامل مع الأحداث.
– لن تنهض مصر بدولة غير شابة. الشباب هم عماد المستقبل في مصر، ولهم الحق أن يشاركوا بقوة في صناعة القرار بها .. ولابد من الاستفادة من خبرات كل الأجيال .. لذا نطمح في رئيس من منطقة الوسط .. وكم نخسر عندما نبتعد عن الوسط .. حتى في أعمار الرؤساء!
د باسم خفاجي
في 18 فبراير 2012م

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]