أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

ماذا نريد من الرئيس القادم لمصر -16- سياسة خارجية مستقلة

ELS_9506_0.jpg

نريد أن يكون الرئيس القادم رمزاً سياسياً وإنسانياً خارج مصر .. يعبر عن حضارة مصر وقيمها ومستقبلها. نريد رئيساً يعيد تقديم مؤسسة الرئاسة المصرية والدولة المصرية للخارج على أساس جديد من العزة والكرامة والتعاون مع الأصدقاء ومواجهة الخصوم.
– الرئيس القادم لابد أن يساهم بثقافته ولغته وأخلاقه في تقديم صورة مشرقة حقيقية عن الإنسان المصري. لا يحتاج الرئيس القادم أن يكون عدواً لأحد سوى أعداء الوطن .. ولكن أن يكون قوياً معبراً عن قدرات وأحلام أبناء مصر.
– نتوقع من الرئيس القادم أن يحشد الدعم الخارجي لمصر .. ليس فقط على مستوى الدول والمنظمات الدولية .. ولكن على مستوى الشركات ورجال الإعمال على مستوى العالم من ناحية .. وعلى مستوى الشعوب من ناحية أخرى .. وبين المصريين بالخارج من ناحية ثالثة. إنه السفير فوق العادة لمصر لدى العالم، ويجب أن يكون قادراً على اجتذاب العالم لمشروع نهضة مصر.
– مصر المستقبل ستعيد تموضعها لتصبح دولة مركزية محورية في الشأن الإقليمي والعربي والإسلامي والعالمي. نريد من الرئيس القادم لمصر أن تكون له – عبر مؤسسة الرئاسة وبالتعاون مع مجلس الوزراء – رؤية متكاملة لإعادة التموضع تسمح لمصر بأكبر مساحة من الحركة والتأثير في مجالها الحيوي والدولي أيضاً. إنه ليس فقط سفيراً لمصر .. بل مساهم فاعل في تشكيل الرؤية العامة للسياسة الخارجية لمصر.
د باسم خفاجي
في 19 فبراير 2012م

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]