أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

هل هو رئيس سابق فعلا !

mostanad1532011.jpg

كيف يمكن أن تشير مكاتبات بتاريخ 20 فبراير 2011 إلى رئيس الجمهورية؟

هذه رسالة من زكريا عزمي إلى محافظ البنك المركزي .. ورسالة من البنك المركزي للبنك الأهلي وكليهما تشير إلى الرئيس وحرمه دون لفظ السابق .. وتشير إلى زكريا عزمي بصفته رئيس الديوان .. بتاريخ 20 فبراير 2011 .. ويقولون الرئيس ليس رئيساً .. كيف إذن يشار إليه بصفة رئيس الجمهورية !
 
يحب أن نطالب بنشر صورة من الخطاب الرسمي لتنحي الرئيس السابق أو تخليه عن الحكم .. لماذا لا توجد هذه الوثيقة حتى الآن .. ولماذا تختفي وهي الوثيقة الأهم في تاريخ مصر الراهن .. هي الدليل أن الثورة قد أزاحت الرئيس عن حكم مصر .. لابد أن تكون هناك وثيقة رسمية تعكس البيان الذي قرأه عمر سليمان .. أين هذا القرار الخاص بالتخلي عن السلطة ولماذا لا ينشر؟ هذه وثيقة تثبت ذلك لنا وللتاريخ ولنا حق الاطلاع عليها.
 
نقل أحد المدونين عن الدستور المصري، ما نصه: “إذا قدم رئيس الجمهورية استقالته من منصبه، وجه كتاب الاستقالة إلى مجلس الشعب،”. هل لدينا هذه الاستقالة، ولماذا لم تنشر .. وما هو تاريخ الاستقالة .. وإن لم يكن هناك استقالة فمن هو رئيس مصر اليوم؟ أنا ما زلت أسأل نفسي كل صباح .. من رئيس مصر الآن؟

هل يمكن لوزير أو مدير سابق أن يحتفظ بمزايا الوظيفة من سيارة وحراس؟ بالطبع لا .. لماذا إذن يحتفظ رئيس سابق بطائرة رئاسية .. ومنزل رئـاسي .. وحرس رئاسي .. إن كان هذا هو المقرر، فلنعرف عنه بشفافية حتى لا نسأل مرة أخرى.. أو لكي نعترض .. أو نقدم بدائل! أتساءل .. هل للرئيس السابق الآن مخصصات مالية، مرتب حوافز .. معاش، وما هو!

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]