أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

ماذا نريد من الرئيس القادم لمصر

egpt.png

 

 

النقاش المجتمعي

– الرؤى العامة لأي رئيس في النهاية ستتمحور ــ على الأقل في الشكل الإعلامي أو النظري لها ــ حول أن يساعد شعب مصر على النهوض والتقدم، وأن يحافظ على دولة مصر عزيزة مهابة الجانب، وأن يحفظ لها مكانتها في الداخل والخارج، وأن يسود العدل والرخاء في المجتمع المصري، وأن يحافظ الشعب المصري على ترابطه وقيمه الأصيلة واعتداله الذي ميز تاريخه ولابد أن يزين مستقبله.
– كلها رؤى وتصورات نبيلة لا يختلف عليها أحد، ولكننا إذا أردنا أن نرتب هذه الأولويات والأهداف المرحلية والخطط المستقبلية لتحقيق تلك الرؤي، فلابد أن نستمع إلى من يعنيهم هذا الأمر بالدرجة الأولى من ناحية، ومن سيحملون أيضاً على أكتافهم تبعة ومهمة التغيير من الواقع الحالي إلى الواقع المنشود .. شعب مصر في النهاية هو من سيغير مصر نحو الأفضل.
– هنا يخرج الأمر عن حدود شخص واحد .. فليس في إمكان أي شخص مهما بلغت قدراته الفكرية أو براعته اللغوية أن يعبر عن آمال وطموحات شعب بأكمله، ولكن من الممكن في هذه السلسلة من المقالات أن نبدأ في سرد بعض أهم تلك الآمال والطموحات .. ومن خلال المشاركات والتفاعل مع الجميع ومع والمهتمين وصناع القرار .. يمكن أن تظهر رؤية أكثر نضوجاً وتكاملاً .. وأكثر تعبيراً عن رغبات الشعب المصري فيما يريده من الرئيس القادم.
.  لابد أن يستمع الرئيس القادم لما يريده شعب مصر. ويحتاج شعب مصر أن يناقش في إطار مجتمعي رحب ماذا يريد من الرئيس القادم. ولعل هذه الصفحة ان تساهم بشيء من هذا .

د . باسم خفاجي

في 5 فبراير 2012م

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]