أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

باسم خفاجي للهيئة الشرعية: رؤيتي هي إقامة دولة العدل

_____________________________406355711.jpg

د.باسم خفاجي للهيئة الشرعية: رؤيتي هي إقامة دولة العدل والدور الرئيسي للرئيس القادم هو صناعة رؤية النهضة
لا أعتقد أن مؤهلات منصب الرئاسة الشهرة..والدخول المتأخر أفضل من الناحية الإستراتيجية.

الأربعاء 21/3/2012

التقت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أمس الثلاثاء بالمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدكتور باسم كمال خفاجي بمقر الهيئة الشرعية بمدينة نصر،وقد استمر اللقاء لثلاث ساعات متواصلة تحدث خلالها الدكتور خفاجي حول بعض ملامح برنامجه الانتخابي ورؤيته حول صناعة نهضة شاملة في الفترة القادمة.

وفيما يتعلق بموقف خفاجي من تطبيق الشريعة في برنامجه فقد ذكرأن كثيرا من أحكام الشريعة الإسلامية مطبقة بالفعل، وأن هناك برنامج وجدول زمني محدد وقصير المدى لاستكمال تطبيق الشريعة مع وجوب الرجوع إلى أهل الاختصاص،كما أوضح خفاجي أنه سيعمل على إنشاء منظومة إقتصاد إسلامي أفضل، لجذب الشعب نحو الشريعة ونظام الاقتصاد الإسلامي.

أما عن مؤسسة الرئاسة فأوضح خفاجي بأن مؤسسة الرئاسة سيكون لها ثلاثة فرق ، الأول يختص بصناعة الرؤية في جميع الملفات وبها أفضل خبراء مصر الوطنيين،والثاني لإدارة العلاقة بين مؤسسات الدولة، والأخير فريق جاهز للدفع من رئيس الجمهورية مباشرة من أجل القضايا الهامة والراهنة.

وأما عن الشأن الخارجي فأكد خفاجي أن علاقة مصر بالدول المحيطة هي علاقة استراتيجية ويجب الانحياز لها وجعل مصر قبلة للمواطن الإفريقي، وأوضح أن انهيار المنظومة الرئاسية في مصر هي سبب انقطاع العلاقات مع هذه الدول المجاورة.

وأخيرًا أكد خفاجي على أنه على استعداد للانحياز التام للمرشح الذي سيختاره أهل العلم مع تقديم كل الرؤى والأفكار والفريق الخاص به لدعمه بكامل طاقته.

وقد حضر اللقاء كل من أصحاب الفضيلة الشيخ مصطفى محمد والدكتور محمد هشام راغب وفضيلة الشيخ نشأت أحمد وفضيلة الأستاذ الدكتور عمر عبد العزيز أعضاء مجلس أمناء الهيئة، والدكتور محمد يسري إبراهيم أمين عام الهيئة.

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]