أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

د. باسم خفاجي في حوار على الفيس بوك : لن أفتت الأصوات وأسعى أن أكون الأفضل

ELS_9665.jpg

أكد الدكتور باسم خفاجي المرشح المحتمل للرئاسة، أنه سيتنازل فور قناعته بوجود مرشح أفضل، قائلاً :”سأتنازل فوراً للمرشح الأفضل لمصر .. وهذا أمر قطعته على نفسي من البداية”، وأضاف خفاجي في حواره الذي عقده مع زوار صفحته على الفيس بوك يوم الجمعة :”أن ترشحه لن يفتت الصف، لا داع لأن نحكم على النوايا فالله تعالى وحده يعلمها ونيتي في الخير ليست أقل من أحد بحول الله”
 نص الحوار:
 
■ ما حقيقة مواقف القوى المتعنتة ضد ترشح إسلامي للرئاسة، خصوصاً المجلس العسكري؟
 
* حالة الاحتقان السياسي التي تشهدها البلاد حاليًا تهدد بانفجار الأوضاع في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، والتي ينتظر الشعب المصري انتهائها بسلام ليبدأ مشروع النهضة الذي طال انتظاره.
 
أما بالنسبة لموقف المجلس العسكري عموماً أراه لوي أذرع للثورة لتحقيق غنائم ومكاسب، ونداؤنا للمجلس العسكري الوفاء بالعهد بالعودة إلى ممارسة الدور الطبيعي للجيش.
 
■ ما السر وراء قلة حضورك الإعلامي مقارنة ببعض المرشحين ؟
 
* هناك فترة صمت انتخابي بأمر القانون، وأجتهد ألا نخالف القانون فليس من المعقول لمن يريد أن يكون رئيسا لمصر أن يبدأ عمله وحملته بمخالفة القوانين التي أقرت في هذا الشأن ولذلك نحجم مشاركاتنا بقدر الاستطاعة لنلتزم بالقانون رغم عدم قبولنا واعتراضنا عليه.
 
■ هل تتخذ قرار اللحظة وتنسحب لصالح الأستاذ حازم..أم تفضل البقاء ولو تفتت الأصوات؟
 
* كلنا أخوة في تيار الخير ولن أكون إلا مساعداً لإخواني بما أملك وأستطيع. وأتمنى من الجميع أن يفعلوا مثل ما نقول جميعاً .. فليس من المعقول أن نتحدث عن أمر ثم نترك أعضاء حملتنا يفعلون عكسه. نحتاج جميعاً أن نقف بجوار إخواننا. فالهم واحد ونية الخير واحدة إن شاء الله تعالى.
 ولن نفتت الصف .. ولا داع لأن نحكم على النوايا فالله تعالى وحده يعلمها ونيتي في الخير ليست أقل من أحد بحول الله
 
■ ما هو موقفكم في حال إجماع التيار الإسلامي على مرشح غير الدكتور باسم؟
 
*سأتنازل فوراً للمرشح الأفضل لمصر وهذا أمر قطعته على نفسي من البداية، و أقدر جدا موقف مجلس شورى العلماء والشيخ عبد الرحمن من دعم أحد المرشحين، ويؤسفني أنهم اتخذوا قراراهم دون أن تتاح لي فرصة أن أقدم برنامجي لهم، ولكن لعلها بسبب الوقت أو لأني لست معروفا بالقدر الكافي أو لأي سبب آخر رأوه هم كافياً.
 
■ ما موقفك من اتهامات البعض لك بتفتيت الأصوات؟
 
* السؤال مشروع للجميع وأنا لا أتمنى أن يفتت أي أحد أصوات تيار الخير ولكني لست وحدي من يمكن أن يقوم بذلك فكل المرشحين يجب توجيه نفس النصيحة لهم أن نبحث عن الأفضل ونلتف حوله وسأفعل إن لم أكن أنا الأفضل بالتأكيد وإن غدا لناظره لقريب.
 
■ ما ردك على من مقترح الاندماج لصالح منافسك الأستاذ حازم؟
 
* فرص التعاون بين مرشحي الخير دائما موجودة وحاصلة وستظهر أكثر عند اقتراب لحظات الحسم الانتخابي ولن تتفتت الأصوات بحول الله
 
■ إلى أي مدى وصل دعم حزب النور السلفي والحرية والعدالة لك ؟
 
* قنوات الحوار جارية حول العديد من النقاط لصالح مصر وأفضل رؤية ممكنة للنهوض بها وهي متكررة يوميا بحول الله تعالى وقوته، وأما ما يتعلق بالدعم والترشح فهذا جاري الانتهاء منه بحول الله، وأما الدعم بالعموم فنرى أن الوقت ليس وقت هذا الدعم مع بقاء فرصة لظهور مرشحين جدد حتى السبت 8 إبريل، ونتمنى لمصر أن تحظى بخير أبنائها في كل منصب وأهمها منصب الرئاسة ونحن على ثقة من أن مصر بخير وتنجب الكثير من أهل الخير.
 
■ أيهما تفضل برلمان قوى له سلطة رقابية، أم رئيس ديكتاتور عادل ينهض بمصر؟
 
* أرى برلمان له سلطات رقابية وتشريعية واسعة كما تفضلتم .. وأرى حكومة ومجلس وزراء قوي .. وارى رئيس قوي .. ولا أرى مطلقا دكتاتور عادل ولكن رئيس مصري عادل لا يجمع كل الصلاحيات في يده ولكنه قائد يدير الدولة بنجاح

 

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]