أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

“خفاجى”: التيار الإسلامى ضخم.. ويتم تفتيته على يد المعارضين له

كتب : كامل كامل


 


أكد الدكتور باسم خفاجى، الذى أعلن انسحابه من انتخابات الرئاسة مبكرا، أن القوى السياسية المتصارعة حاليا على الساحة هى 5 قوى، تتمثل فى التيار الإسلامى، والتيار الليبرالى، والفلول، وتيار اليسار، والمجلس الأعلى لقوات المسلحة الذى يتولى إدارة شئون البلاد.

ووصف خفاجى، فى بيان له حصل “اليوم السابع” على نسخة منه، التيار الإسلامى بأنه ليس على قلب رجل واحد ويعانى من مشكلات كبيرة، لأنه تيار ضخم ولكنه بلا رأس واحد فى هذه المرحلة، وجارى تفتيته بشدة وبحرص من قبل التيارات الأخرى، لافتا إلى أنه فى ذات الوقت يوجد داخل التيار الإسلامى قنابل موقوتة ستنفجر فى أى لحظة.

وأضاف خفاجى الذى يسعى لإنشاء حزب سياسى، أن التيار الليبرالى، وهو تيار نافذ إعلامياً ضعيف فى الشارع ولكنه يكتسب اليوم أرضية أكبر بتخلصه الظاهر من فكرة المعاداة الفجة والصريحة للإسلام والبدء فى مشروع تقديم نفسه مرة أخرى للمجتمع المصرى على أنه يدعم “الإسلام المعتدل”، مشيرا إلى أن التيار الليبرالى يسعى إلى إعادة تقديم نفسه فى الشارع المصرى فى المرحلة الحالية.

ووصف خفاجى “الفلول” بأنه تجمع متصاعد لقوى النظام السابق التى أعادت تشكيل أدواتها عبر المؤسسات الرسمية المصرية، وعبر تكوين منظومة إعلامية متكاملة موازية لنظام الدولة.

مؤكدا أن “الفلول” وهو تيار متغلغل فى أجهزة الدولة وقد بدأ فى استخدامها ضد الثورة عبر الفاسدين فى كل الأجهزة وهم قوة لا يستهان بها فى الواقع الحالى.

وأشار إلى أن تيار اليسار هو تجمع للتيارات الناصرية واليسارية والاشتراكية والقومية والشيوعية والعديد من التيارات الثورية، وله تواجد إعلامى مؤثر.

مؤكدا أن “المجلس العسكرى” قوة مستقلة لها مصالح خاصة بها، ولها رؤية مستقلة حول مستقبل مصر بشكل يرسخ من عسكرة الدولة فى مقابل العلمنة أو الأسلمة لها.

وأكد خفاجى أن المجلس العسكرى يريد الحفاظ على مكتسبات دامت لأكثر من ستة عقود، ولن ينحاز إلى أحد إلا بما يخدم رؤيته المستقلة لمكانته وللدولة المصرية وعلاقتها بدول العالم الغربى والكيان الصهيونى.


 

صورة رئيسية

smal320128151619.jpg

المصدر
اليوم السابع – الجمعة، 27 أبريل 2012 – 11:11

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]