أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

استمع .. لك!

182263_10150092006086431_6863022_n.jpg

 

 
 
 
“لا تجعل الضوضاء الناتجة عن آراء الآخرين .. تغطي على الحدس الذي تتمتع به” – ستيف جوبز 
 
 
– كم منا يقول بعد أن يحدث أمر ما .. كنت أعرف أنه سيحدث .. وتوقعت هذا الشيء .. وقلبي حدثني بهذا. وإن سألته ماذا فعلت عندما توقعت هذا الشيء .. يقول لك “لا شيء”. 
 
– أن يكون لديك حدس مميز .. أو حاسة سادسة قوية .. أو وعي كاف بما يحدث حولك يسمح لك أن ترى الشيء قبل حدوثه .. ليست ميزة إن تحولت فقط إلى سرد لعدد الأمور أو الأحداث التي توقعت حدوثها! صدق حدسك … واستجب له تتحسن حياتك قطعاً.. فما وصلتك هذه الرسائل عبثاً. 
 
– من المهم لمن يريد النجاح أن يحسن التعامل مع الحدس والتوقع واستشراف المستقبل. لا يكفي أن تقول فيما بعد .. “كنت أعرف أن هذا سيحدث” .. إن كنت من أصحاب الحدس الصادق .. استجب له .. ضعه ضمن العوامل التي تؤثر في حياتك وتستخدمها لاتخاذ قراراتك.
– لا تفرض على الآخرين تصديق حدسك .. ولا تباهي به .. استخدمه في هدوء لكي تتقدم في الحياة وتنافس على الأفضل. والأهم من كل ذلك .. استمع له .. بهدوء ودون انفعال .. ودون مبالغة أيضا. 
 
– أتذكر قصة حدثت لي مع صديق .. كنا نسير بالسيارة على أحد الطرق السريعة في العاصمة الأمريكية واشنطن .. بالقرب من البنتاجون بعد أحداث سبتمبر مباشرة .. كنا نتجه لمطعم قريب من البنتاجون. يومها .. انتابني شعور غير مريح حول المكان الذي سنذهب إليه .. فنحن عرب ومسلمون .. والمكان قريب من حادث ضخم .. فخرجت من الطريق وعدت من حيث أتيت. اخبرني صديقي لحظتها .. أنه يرى فارقا رئيسيا بيننا .. وهو أنني أتصرف وفق الحدس .. بينما هو كان لديه نفس الحدس لحظتها .. ولكنه لا يستجيب له عادة. أدعو اليوم لهذا الصديق أن يفرج الله عنه حبسه .. ويرفع قدره .. فلم يستمع إلى حديث قلبه إليه .. ولكنها إرادة الله. 
 
– استمع لحديث قلبك إليك .. لا تهمل أحاديث النفس .. لا تتجاهلها .. ولا تعتمد عليها بالكامل .. ولكن لا تهملها بالكامل أيضاً .. واحذر أن تكون ممن يقولون كثيراً: “كنت أعرف أن هذا سيحدث” ..! 
 
د باسم خفاجي 
 
في 13 يونيو 2012م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

قصة رائعة! الشرطة عندما تفهم دورها .. والإنترنت عندما تتحول إلى وسيلة لإسعاد البشر

الشرطة عندما تفهم دورها .. والإنترنت عندما تتحول إلى وسيلة لإسعاد البشر د. ‫#‏باسم_خفاجي‬ جلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]