أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

لا تجعل حياتك رمادية!

528259_161673687288887_2103036937_n.jpg

 

 
 
“لون حياتك بالأقلام الملونة لخيالك” – مجهول 
 
 
– الحياة جميلة وملونة وليست أبيض وأسود .. إنها طيف من كل الألوان الجميلة .. فلا تجعلها رمادية. لا تكتئب. واسمح لخيالك أن يجمل حياتك بالجديد والمفيد وغير المألوف. 
 
– زرت الصين عام 1995م .. قبل الانفتاح والطفرة لها. كان أكثر ما أزعجني بعد أيام من وجودي بها .. أن أغلب الناس يلبسون اللون الرمادي .. كل الناس .. كانت أيام الثورة الثقافية والمد الشيوعي. كان اللون الرمادي مزعج .. لأنه لون وسيط .. ولون لا رائحة ولا روح له. 
 
– احذر أن تكون حياتك رمادية .. أو مواقفك رمادية .. أو أفكارك رمادية. أطلق لخيالك العنان ليلون حياتك. لا تخف من التغيير ومن التجديد. 
 
– جرب أن تنظر إلى ملابس الآخرين .. واختر ألوانا لم تلبسها من قبل وليست في دولاب ملابسك .. وجربها .. فقد تجد أنها أجمل عليك. وقد تجد أنها أفضل. جرب في الطعام أن تأكل ما لم تتعود عليه .. توقف في السوبر ماركت .. وانظر إلى شيء لم تشتره من قبل .. وجربه. أطلق لخيالك العنان ماذا تحب أن تكون غداً .. واحذر من الرمادية. 
 
– لا تخف من المواقف الحادة أحياناً .. جربها ولا تخف .. لن يضرك أن تكون ذا لون .. ليس رمادياً. جرب ألا تمسك العصا من المنتصف .. وألا تكون كلماتك مرضية للجميع .. لا تكن كلماتك رمادية. 
 
– جرب أن تذهب إلى مكان جديد .. أن تفعل أمراً حلمت به طويلاً ولم تتجرأ حتى اليوم أن تفعله .. جرب أن تكون حياتك تجمع بين البهجة وبين الجد .. اجعل لحياتك ألواناً .. أسعد من حولك بمفاجئة .. قل كلمة جميلة لطيفة لأحد لا يتوقعها منك .. لا تخف .. لن يكون هناك لون أسوأ من الرمادي في الحياة .. اجعل أيامك ملونة بألوان الحياة. 
 
د باسم خفاجي 
 
في 13 يونيو 2012م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

قصة رائعة! الشرطة عندما تفهم دورها .. والإنترنت عندما تتحول إلى وسيلة لإسعاد البشر

الشرطة عندما تفهم دورها .. والإنترنت عندما تتحول إلى وسيلة لإسعاد البشر د. ‫#‏باسم_خفاجي‬ جلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]