أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

تحرك .. واسبقهم!

28.2.jpg
” ليس مهما كم عدد الأخطاء التي ترتكبها .. أو كم أنت بطيئاً في التطور .. فإنت تسبق كل هؤلاء الذين لا يحاولون .. بمسافة كبيرة” – توني روبنز 
 
 
– لا يتعثر إلا السائر .. ولكننا ننسى أن السائر يتقدم حتى ولو بخطى بطيئة عمن لا يسيرون .. ولا يتعثرون. كم نخشى في الحياة من عقبات التحرك .. ونغفل أن عدم الحركة موت بطيء. 
 
– هل تمر الأيام .. وأحلامك محلك سر .. نقاط الماء البسيطة عندما تتحرك منهمرة باستمرار .. وبتكرار وصبر .. تفتت الصخر .. وأنت تفكر في عواقب التحرك فتتراكم على صدرك صخور الحياة.. تحرك من فضلك .. فالحياة تناديك هناك ..  
 
– حرك أحلامك .. تتحول بحول الله إلى فرص ثم إلى واقع تحياه .. فالله لا يضيع عمل عامل .. مهما صغر .. ولا يظلم ربك أحدا. 
 
– أنظر إلى الزمن وتعلم .. إنه يتحرك نحو الأمام دائماً .. لا توقفه يد بشر .. وما دام في الدنيا فرصة .. فهو يتحرك نحو الأمام .. تحرك كالزمن .. إلى الأمام دائماً .. في كل ظرف ومع كل عائق .. لا تتوقف أبدا كالزمان إلى أن تأتي ساعتك. 
 
– تذكر وأن تحسب تكاليف ومخاطر التحرك .. تذكر أنه ليس هناك مخاطرة أكبر من عدم المحاولة .. فما أوتيت هذا العلم وهذا الجسم وهذه القدرات لتفكر في سوء العواقب فقط .. بل لتعمل وتتحرك وتحسن الظن فيمن خلقك ..  
 
– كل شيء في الكون حولك يتحرك .. وبسرعة .. وباستمرار .. فعلى الأقل تحرك لتجاري هذا الكون الذي خلقت فيه لتتناغم معه. 
 
– تحرك .. يتحرك لك الكون .. هكذا هي سنة الحياة .. ولو لم تتحرك .. لن يسكن الكون .. ولكنه الحياة ستتحرك مبتعدة عنك .. فالثابت في هذا الكون .. هو الحركة. تحرك تتقدم .. وتسبق غيرك .. وتهنأ بحياة ملؤها النشاط والحيوية ..  
 
تحرك .. يتحرك لك الكون! 
 
د باسم خفاجي
في 2 يوليو 2012م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

قصة رائعة! الشرطة عندما تفهم دورها .. والإنترنت عندما تتحول إلى وسيلة لإسعاد البشر

الشرطة عندما تفهم دورها .. والإنترنت عندما تتحول إلى وسيلة لإسعاد البشر د. ‫#‏باسم_خفاجي‬ جلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]