أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

خفاجي: نرفض تحول أبناء الجيش إلى قتلة للمصريين

-4196.jpg

 

الدستور : الخميس, 09 أغسطس 2012 21:39
 
كتبت: آية فتحي وجهاد جاد المولى  
 
استنكر د.باسم خفاجي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ورئيس حزب التغيير والتنمية  هجمات القوات المسلحة في سيناء قائلا:” في أي عرف وأي قانون يسمح للقوات المسلحة المصرية أن تقتل مصريين بالطائرات، حتى لو كانوا قتلة؟!، أي قانون يسمح بهذا؟!”.
 
وأكد أنه يعلم الغضب المسيطر على المصريين بسبب مقتل إخوانهم من الظباط الشرفاء والجنود الشرفاء، ولكن مصر دولة قانون، وليست دولة عسكر ينتقمون لحالهم.
وأكد خفاجي رفضه أن يتحرك الجيش في سيناء، وكأنها لا تخضع لنفس قواعد التعامل مع بقية أجزاء مصر.
وأشار خفاجي أنه مع استخدام أقصى قوة ممكنة في الدفاع عن مصر وعن أبناء مصر وعن حدود مصر، ولكن أن تكون هذه القوة باسم القانون وضمن حدوده، وألا يتحول الجيش المصري إلى قاتل للمصريين.
 
وتسائل خفاجي أليس في مصر رجال يحبون العدل؟! أين ذهب الشيوخ؟! ولماذا لا يتكلمون عن حرمة الدم؟! كيف نعرف ماذا تقصف هذه الطائرات؟! ومن تقتل؟! وبأي شرع وبأي قانون يتم هذا الضرب بالطائرات في سيناء؟!.
 
وأضاف خفاجي أنه يجب الانتقام لشهداء الجيش والشرطة، ولكن لسنا همجًا، ومن يريد أن يثأر لقتلانا فليفعل ذلك باسم القانون، وليس أن يتحول الجيش المصري إلى قاتل للمصريين.
وحذر خفاجي من الفتنة مع أهالي سيناء، قائلا إنه يرفض كل ما يفعله الجيش المصري في سيناء، إلا إن كان هناك سند قانوني شرعي له.
 
 

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]