أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

نحن من يستجدي صندوق النقد ليقرضنا .. لننهض!

436x328_32011_230936.jpg
– أعلن صندوق النقد الدولي في بيان له أن رئيس صندوق النقد ستأتي إلى مصر يوم 22 أغسطس بناء على طلب الحكومة المصرية حتى تتفاوض على رفع قيمة القرض من 3.2 مليار دولار إلى 4.8 مليار دولار! 
 
– وزير المالية المصري أيضاً أكد رغبة حكومة مصر الحالية في الاقتراض وزيادته إلى 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي المعروف بتحكمه في السياسات الخاصة بالدول التي يقرضها .. وغاليا ما تكون تلك السياسات موجهة ضد الفقراء في الدولة. 
 
– لا أدري كيف تتجرأ حكومة مصر حالياً على أن تقترض هذا المبلغ من صندوق النقد الدولي. لماذا لا يتم الإعلان بوضوح أن قطر قررت وضع 2 مليار دولار دعماً للاقتصاد المصري .. وأن السعودية تعهدت أيضاً بميلغ 1.5 مليار لدعم الخزانة المصرية .. أي أن مجموع الرقمين هو 3.5 مليار .. فلماذا لا زلنا نطلب هذا القرض من صندوق النقد .. بل نطلب زيادته. 
 
– لا أتمنى أن يبدأ مشروع النهضة بقرض ربوي يقوم على فوائد مجحفة وتدخل في سياسات مصر المالية .. وتحميل أجيال المستقبل تبعة سداد ديون وفوائد ربوية لا دخل لهم بها من أجل أن نرتاح نحن ..  
 
– لا يصح هذا من رئيس نراه دائماً من المسارعين إلى الخير والحريصين على الصلاة علنا .. فليحرص أيضاً أن يجنب علنا مصر وشعبها حرباً مع الله ورسوله .. فالآية لا تحتمل أي تفسير غير ظاهرها: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ” 
 
– من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه .. ولو اجتهد الرئيس محمد مرسي ليجمع لمصر 5 مليارات من أصدقاء مصر فسينجح لأن كل أهل الخير سيلتفون حوله ومن قبل ذلك سيوفقه الله تعالى .. فمصر قادرة وقوية ولا تحتاج إلى قروض ولكنها تحتاج إلى استثمارات بهذه المبالغ وأكثر .. فلا نتساهل ولا نتكاسل ولا نتهاون. 
 
– أنا على ثقة تامة أنه لو تحرك أحد قادة مصر الثورة .. بتكليف من الرئيس مرسي وزار الدول العربية والإسلامية والتقى بأصدقاء مصر من القادة ومن رجال الأعمال ومن الجاليات المصرية لحصل على هذا المبلغ وأكثر لدعم مصر .. لا تتهاون سيدي الرئيس .. وأهل الخير كلهم خلفك .. وشرف لنا جميعا أن نساندك كي لا تقترض مصر بالربا .. وإنما بتنهض بدعم أشقائها. 
 
د. باسم خفاجي
في 19 أغسطس 2012م 
— 
at http://af.reuters.com/article/topNews/idAFJOE87E05I20120815?pageNumber=2&virtualBrandChannel=0&sp=true.

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]