أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

استنفار سلفي على الـ«فيس بوك» ضد قرض النقد الدولي

facebook.jpg

 

نشر فى : الخميس 23 أغسطس 2012 – 6:30 م 
آخر تحديث : الخميس 23 أغسطس 2012 – 6:30 م
 
أحمد بدراوي
 
تحول موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” طيلة ليلة أمس، إلى منصة هجوم من قبل صفحات إخبارية وشخصية، تابعة لتيار الإسلاميين بشكل عام، وتيار السلفيين بشكل خاص ضد الإجراءات التي اتخذتها حكومة الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، بنحو 5 مليارات دولارات.
وغلبت على تلك الصفحات توجيه اتهام للدكتور مرسي بتخليه عن المشروع الإسلامي، وقبول قرض ربوي محرم شرعًا، ودعت صفحتيّ “أسلفي أساحبي” و”سلفي آخر حاجة” لرفض القرض عبر صورة حملت عبارة “أرفض الاقتراض من صندوق النقد الدولي بفائدة ربوية”، فيما احتفى سلفيون ببيان حزب “مصر القوية” الذي يعد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مؤسسه والذي رفض قرض الصندوق.
 كما نشرت نفس الصفحات فيديو مسجل للشيخ السيد عسكر، عضو مجلس الشعب السابق عن “الحرية والعدالة” رفض فيه أية اتفاقيات بقروض، بالإضافة لنشر رابط لبيان سبق أن نشره موقع “إخوان أونلاين” منذ 6 شهور رفض فيه الحزب قرض “الجنزوري”، فيما كتب أحدهم ساخرًا “النهضة إرادة قرض”.
وأنشأ الدكتور باسم خفاجي المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية ورئيس حزب التغيير والتنمية المصري صفحة بعنوان “سيدي الرئيس لا تقترض باسمي ولا باسم مصر”، وكتب الشيخ أحمد الشريف عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور بدائرة العامرية، عبر صفحته الرسمية “الربا حرب، الربا معصية وخراب ودمار، الربا رجعية وتبعية، ليس له حل ولا مخرج سوى طاعة الله”.
وأضاف الشريف، موجهًا رسالته إلى الرئيس محمد مرسي، بقوله “نحن نصبر على الجوع، ولا نصبر على ذل الغرب، وعذاب الرب، وأنت لك مواقف مشرفة في التصدي للقروض أسألكم الله اصبروا، مستشهدًا بمواقف الشيخ محمد متولي الشعراوي، حين قال: “لن يكون قرارك من من رأسك حتى تأكل من فأسك”.
 

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]