أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

تخلصوا من النظام الفاسد .. ومن كهنة النظام كذلك!

556644_420424734685655_1266759842_n.jpg

 

 
– لكل نظام فاسد سدنة وكهنة ساهموا في ترسيخ هذا النظام الفاسد بفكر فاسد وفن فاسد مواز للنظام الفاسد .. لا يمكن أن يسقط نظام فاسد .. ثم نستدعي كهنته لنحتفي بهم في قصور الرئاسة. 
 
– دعونا لا نخدع أنفسنا بظننا أن رجال النظام السابق سوف يقتنعون بنا لنغير مصر نحو النهضة .. النهضة تسقط هؤلاء الكهول الذين ارتزقوا على ألام الشعب طوال عصور الفساد .. لا يمكن لهم أن يرحبوا بدولة العدل والخير والنهضة .. لأنها تهدم عروشهم كما هدمت عروش أسيادهم من قبل .. فلماذا هذه المثالية المرضية في التفكير عند بعض من حول الرئيس .. وقد يعاني منها الرئيس نفسه. لماذا تستيضفون هؤلاء وتمزحون معهم وهم يسبونكم ليل نهار سراً وجهراً .. وناصروا علنا خصومكم. 
 
– الرحمة والرفق والاهتمام بكل فئات الشعب المصري شيء .. وأما الضعف والتماس الرضى عند من يغضبون الله تعالى أمر آخر. 
 
– تساءلت في نفسي أمس .. هناك من فريق الفنانين من كانوا في ميدان التحرير من اليوم الأول للثورة .. من يدافعون حتى اليوم عن دماء الشهداء .. وعن مشروع نهضة مصر .. لا أريد التسمية والكل يعرفهم .. لماذا لم يكونوا في طليعة من قابل الرئيس أمس .. ولماذا لم تهتم الرئاسة بتكريم هؤلاء والاحتفاء بهم .. أليسوا أيضاً من الفنانين .. إن كانت الدولة تريد الاهتمام بالفن .. فلماذا لم تهتم بالفنانين الثوار .. ودعت الفنانين الفلول فقط. مالكم كيف تحكمون! 
 
– رسالتي إلى الرئيس مرسي .. لا تتصرف كمبارك .. فتدعو من دعا .. وتبتسم لهم كما كان يبتسم .. أنت خير من مبارك .. أنت اختيارنا لحكم مصر .. اختارك الملايين منا لأنك تعبر عن منظومة محافظة تسعى نحو النهضة لكل مصر .. فلا تخسر عشرات الملايين ممن اختاروك من أجل أن تكسب رضا عشرات ممن لم ولن يختاروك أبدا.  
 
– لا تخسر الأرض التي رعتك ودافعت عنك من أجل أن تكسب أرضاً عقيمة جرداء لم تنتج – في الأغلب – إلا ما يخجل منه معظم من انتخبك وأحبك. 
 
د. باسم خفاجي
في 7 سبتمبر 2012م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]