أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

حسرة على مفهوم الإبداع !

3909823305 (1).jpg
– إن كان الإبداع في مصر قد تم اختزاله إلى ما يمثله أشخاص من نوعية عادل إمام وإلهام .. فليس العيب فيهم .. وإنما العيب فيمن يسمي ما يفعلون إبداع! 
 
– يبدو أننا بحاجة إلى إعادة توضيح مفهوم الإبداع ليس فقط للشعب المصري وهو شعب واع .. ولكن للقيادات التي اختزلت فكرة الفنون في الرقص والغناء .. واختزلت فكرة الإبداع في أعمال هابطة لا تليق بدولة تريد أن تنهض. 
 
– أرى حاجتنا في مصر إلى ربط فكرة الإبداع بمجالات أرحب وأوسع كحال كل العالم من حولنا .. فالابداع في الابتكار والاختراع .. وتنمية الموارد وتمكين الإنسان .. الأبداع في الفنون المختلفة وأغلبها راق ولا يرتبط بأفكار الفن الهابط الذي شاع في عصر الفساد .. وليس كذلك فقط في التمثيل .. الإبداع حالة ترتبط بمكونات وأدوات عديدة للمجتمعات .. وليس فقط مواهب لأفراد.  
 
– نحن بحاجة إلى تنمية مواهب المجتمع .. وتهميش هذه الكائنات التي ارتبطت بعصور الفساد .. لا أن ندعوها إلى القصور الرئاسية تحت زعم دعم الإبداع. الرئاسة المصرية بحاجة إلى إعادة تقييم تعريفها للإبداع في عصور الخير والنهضة .. فلا تدعو تفس تلك الوجوه التي ارتبطت بمجرمي النظام السابق ليفرضوا أفكارهم القديمة والمقيتة على شعب مصر الذي يتطلع إلى الأمام .. ويلفظ بقايا نظام الفساد .. لم توفقوا أيها السادة في قصر الرئاسة في استضافتكم لهولاء. الإبداع ليس عادل امام! 
 
د. باسم خفاجي
فى 7 سبتمبر 2012

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]