أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

محيط : 7 أحزاب إسلامية تشكل “الرابطة الوطنية الإسلامية” وقد تتحول لتحالف انتخابي

153669.jpg

 

 أ ش أ – أعلنت 7 أحزاب ذات مرجعية إسلامية وعدد من الحركات والائتلافات والشخصيات الإسلامية السياسية إطلاق “الرابطة الوطنية الإسلامية” التي تسعى لتنسيق الجهود بين الشخصيات والجهات الإسلامية السياسية واتخاذ مواقف موحدة في القضايا المهمة.
 
ولم يستبعد عضو المكتب التنفيذي للرابطة علاء الروبي أن تشكل هذه الرابطة تحالفا انتخابيا بين هذه الأحزاب وأشار إلى أن “إعلان الرابطة لا يعنى الاندماج بين الكيانات والأحزاب المشاركة فيها حيث إن الرابطة سوف تمثل وعاء لكافة الجهود ويتم خلالها مناقشة آليات العمل المختلفة ومن بينها التحالفات الانتخابية أو الاندماجات وغيرها”.
 
وتضم الرابطة الوطنية الإسلامية حزب البناء والتنمية الواجهة السياسية للجماعة الإسلامية وحزب الإصلاح والنهضة في الإسكندرية وحزب العمل الجديد بقيادة مجدى أحمد حسين و4 أحزاب تحت التأسيس هى حزب الإصلاح وحزب التغيير والتنمية برئاسة باسم خفاجى وحزب التوحيد العربي وحزب مصر البناء بالإضافة إلى جبهة الإرادة الشعبية وحركة “أمتنا”.
 
وأكد بيان للرابطة أن الأهداف التى تسعى لتحقيقها الرابطة من بينها تنسيق العمل بين الشخصيات والرموز والكيانات السياسية الإسلامية الحديثة وتطوير وسائل العمل الإسلامي التقليدية وابتكار وسائل جديدة وصناعة وتطوير كوادر العمل الإسلامي السياسي واتخاذ مواقف موحدة في القضايا المهمة.
 

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]