أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

وقـــف الـنـبـــي -02

05- Why_They_hate_him_1024X712.jpg

 

يـورو مـن كـل مـسـلــم لـنـصــرة نـبــي الـلــه
[وقف بقيمة 1.5 مليار يورو]
 
مشروعات عملية مقترحة: 
 
جائزة المصطفى العالمية: جائزة سنوية ذات قيمة مالية ومعنوية عالية تُمنَح في كل عام لشخصيةٍ إسلامية وأخرى غير إسلامية. تُمنَح الجائزة للشخصية التي تمتاز بالأخلاق الكريمة التي تحاكي وتقترب من أخلاق خير البشر.
مسابقة سنوية بحثية عالمية حول جانب من جوانب حياة الرسول صلى الله عليه وسلم. تكون المسابقة بعددٍ من اللغات العالمية المهمة، وذات جوائز قيِّمة تُوزَّع في مهرجان عالمي يُخصَّص لذلك.  
 
إنشاء المركز الدولي لدراسات السيرة ليكون مركزًا فكريًّا وبحثيًّا عالميًّا يُعنَى بالسيرة وتعريف غير المسلمين بالإسلام ونبي الأمة.  
 
رعاية ودعم عددٍ من الكراسي الأكاديمية في مجموعة من الجامعات العالمية المهمة حول الدراسات في السيرة والتعريف بنبي الإسلام. 
 
تكوين آليات للضغط الدولي المستمر من أجل سَن تشريعات وقوانين دولية تمنع الإساءة إلى الأنبياء وعلى رأسهم نبي الأمة.  
 
إنتاج عدد من الأفلام الوثائقية والسينمائية والتلفزيونية العالمية عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته ودعوته وجهاده. يُراعى أن تكون الأفلام على مستوى عالمي وبعدد من اللغات. 
 
إنشاء قناة المصطفى الفضائية لتكون قناة فضائية عالمية تبث بعدد من اللغات، وتصل إلى معظم أنحاء الأرض بتغطيتها، وتهدف للتعريف بالإسلام وسيرة النبي وجوانب الخير المتعددة في الأمة الإسلامية ووسطيتها. 
 
آليات الدفاع عن المصطفى: وضع برامج عملية لتفعيل آليات متعددة إعلامية وشعبية للرد على أي إساءة إعلامية أو فكرية تمس بالإسلام أو القرآن أو نبي الأمة من خلال وسائل ضغط سياسي واقتصادي وشعبي تجتمع عليها الأمة أفرادًا ومؤسسات ودول إسلامية. 
 
المؤتمر العالمي للسيرة النبوية بحيث يكون مؤتمرًا عالميًّا سنويًّا يُعقَد في إحدى الدول غير المسلمة ويُخصَّص للحديث عن علوم السيرة وحياة المصطفى. 
 
إطلاق موقع «المصطفى» الإلكتروني ليكون واجهةً إعلاميةً إليكترونية متعددة اللغات للتعريف بالنبي من خلال شبكة الإنترنت. 
 
تنظيم حملات صحفية وإعلامية عالمية [إعلانات وكتابات مدفوعة] بشكل مستمر في المجلات والصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية عن سيرة وأخلاق نبي الإسلام. 
 
استكتاب مجموعة من المستشرقين والمفكرين والباحثين الغربيين لتقديم كتب ودراسات ومقالات منصِفة عن النبي صلى الله عليه وسلم. 
 
إصدار مجلة عالمية باللغة الإنجليزية بعنوان «الإسلام» لتكون منبرًا إعلاميًّا للتعريف بالإسلام ونبيه وأمته. 
 
مكتبة المصطفى: وهي مجموعة من الكتب والأشرطة والأقراص تُهدَى إلى 10.000 مكتبةٍ عامة في جميع أنحاء العالم، وتحوي كتبًا عن حياة النبي وصفاته وسيرته، وأفلامًا وثائقية بلغات متعددة حول نفس الموضوع. 
 
قافلة شباب الإسلام: وهو برنامج للحوار والتعارف بين شباب الإسلام وبين مجموعات شبابية من مختلف أنحاء العالم تهدف إلى التعريف بالإسلام والعالم الإسلامي، وتبادل الأفكار والحوار حول مستقبل الأديان ودورها في حاضر أفضل للبشرية. 
 
الندوات والحلقات النقاشية: تبني عدد من الندوات وورش العمل والحلقات النقاشية المختلفة في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني للتأكيد على القيم والأخلاق الكريمة التي تمثلت في شخصية النبي الكريم. 
 
التعاون مع المؤسسات الإسلامية والعربية الدولية من أجل تحقيق أفضل نتائج من البرامج والمشروعات المشتركة، وتقديم صورة مشرفة عن توحيد الجهود والتكامل بينها في مختلف أنحاء العالم الإسلامي. 
 
من كتاب: لماذا يكرهونه: الأصول الفكرية لعداء الغرب لنبي الإسلام .. حمل الكتاب من الرابط أدناه 
 http://ow.ly/dD1HD
 
د. باسم خفاجي
في 14 سبتمبر 2012

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]