أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

ألا نتعظ!!

579142_433063880088567_735486851_n.jpg

 

أكبر إمبراطورية على وجه الأرض اليوم .. من ادعوا أنهم قادرون على تحريك السحاب .. وإنزال المطر .. من أرهقوا العالم بالحديث عن قدراتهم غير العادية في التحكم في “الطبيعة” .. هكذا تتحدث إليهم “الطبيعة” .. تعالى الله .. في ليلة واحدة: 
 
– 6.5 مليون إنسان بدون كهرباء أو اتصالات في 13 ولاية أمريكية من بينها العاصمة واشنطن. 
 
– أنظمة الكهرباء الاحتياطية توقفت كلها عن العمل في نيويورك .. ومدينة القمار المعروفة أتلانتك سيتي غمرتها مياه المحيط بحيث أن سي إن إن تقول أن “وسط أتلانتيك سيتي أصبح جزءا من المحيط الأطلسي”. 
 
– شوهدت صور لأسماك القرش تسبح في ممرات المترو في نيويورك ونيوجيرسي وتتجول في المياة بين السيارات في مدن الشمال الشرقي لأمريكا الشمالية. 
 
– نائي رئيس شركة الكهرباء الرئيسية في المنطقة يقول أن هذه العاصفة ستكون أكبر عاصفة في تاريخ الولايات المتحدة تأثيرا على الكهرباء والاتصالات. 
 
– عشرات القتلى والمصايين منذ بدأ إعصار ساندي .. زاد العدد منذ بداية الإعصار حتى الآن عن 500 قتيل ومصاب.. وهناك أماكن كثيرة لم تصلها قوات الإنقاذ والطواريء .. ولا يعرف حال من فيها حتى الآن. 
 
– وصل ارتفاع الأمواج في نيويورك إلى أكثر من 14 قدم أي 5 أمتار أي طابقين .. وهو ما يزيد عن أعلى أمواج سجلتها المدينة في تاريخها وهي 10:5 قدم في إعصار عام 1960. 
 
– الأمطار التي صاحبت الإعصار زادت في كثافتها في يوم واحد عن أربعة أضعاف ما يصل للساحل الشمالي في شهر كامل من الأمطار. 
 
– هذه العاصفة سيصل تأثيرها المباشر إلى أكثر من 60 مليون إنسان .. أي 20% من عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية .. في عاصفة واحدة فقط .. وتوقف حتى الآن ما يزيد عن 3000 رحلة طيران والعدد في تزايد كل ساعة، وتوقفت كل وسائل النقل العام في المدن الكبرى في الساحل الشمالي لأمريكا. 
 
– لأول مرة في تاريخ مدينة نيويورك تضربها الأعاصير مرتين في عامين متتاليين. لم يحدث هذا من قبل في تاريخ المدينة. 
 
يمكننا أن نهمل كل هذه الأرقام .. ونقول .. يحدث في كل مكان ولكل الناس .. ويمكننا أن نتعظ فلا ندعي في ملكوت الله أننا قادرون على أن ندير أمورنا بأنفسنا .. وأننا أوتينا كل شيء لعلم عندنا أو لقدرات خاصة نحظى بها. دروس الطبيعة تعلم البشر أن الخالق هو القادر وهو القاهر وهو العزيز الحكيم. سبحانك ربي ما أعظم شأنك وما أرحمك بأهلنا وشعبنا .. وما أجرأنا على الله. 
 
د. باسم خفاجي
في 30 أكتوبر 2012م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

إحصاءات مهمة حول الانتخابات الأمريكية

    تشير الأرقام في كثير من الأحيان إلى حقائق وتغيرات كثيرة تخفى على المراقبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]