أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

10 مليون .. ومافيش معانا فلوس!

28-53.jpg

 

– فيلم “عبده موتة” يحقق 10 مليون جم إيرادات في 4 أيام. لو كانت التذكرة للسينما بحدود 10 جم .. هذا يعني إن مليون مصري خرجوا في العيد .. وتركوا التكبير والتهليل وصلة الرحم .. وذهبوا إلى السينما .. ودخلوا لمدة ساعتين هناك .. ليشاهدوا الفيلم “الوثائقي” .. ويدفعوا تذاكر تساوي 10 مليون جم في 4 أيام .. ثم نقول أن مصر ليس فيها فلوس. 
 
– عندما يشاهد مليون إنسان فيلم في السينما في 4 أيام فلا شك أن اضعافهم سيشاهدوه في النت والبيوت والنسخ المزورة .. واليوتيوب .. وأنا أتساءل .. أليسوا من شعب مصر .. هم منا .. وجزء من مجتمعنا .. فإلى من يتصورون أن مصر كلها راكعة ساجدة .. أقول .. لا تغمضوا أعينكم .. الأرقام أحيانا مفزعة. 
 
– من الذي يذهب ليشاهد هذه الأفلام في دور السينما .. ويدفع التذاكر .. ويمضي هذا الوقت في العيد .. هل هي الطبقة المتوسطة فقط .. أم الفقراء قفط .. أم الأغنياء فقط .. ام كل مصر تشارك .. هل هم الأطفال فقط .. أم المراهقون أم الشباب .. أم كل المجتمع .. هل .. وهل .. وهل. 
 
– هناك صورة ذهنية مشوهة تحتاج إلى تأمل وتفكير عن واقع مصر اليوم .. فكما أن المساجد مليئة بالمصلين .. فأفلام كمثل هذا الفيلم أيضاً تجد شريحة واسعة من المشاهدين. ووراء كل مشاهد أسرة .. شاركت بشكل أو آخر في أن يصل المشاهد إلى هذا الفيلم ليشاهده .. ويدفع المال من أجل تنمية موارد مصر الفنية والثقافية … لا تلوموا “إلهام” ولا “دينا” .. نحن من يصنع هؤلاء .. من مجتمعنا صنعناهم .. واليوم نريد أن نرجمهم .. ولكن في نفس الوقت .. ندفع المال لنشاهدهم .. ثم نشتمهم .. لك الله يا مصر! 
 
د. باسم خفاجي 
في 31 أكتوبر 2012م

عن محرر

شاهد أيضاً

المصاعب ! 7 مارس [66] من كتاب: عام من الأمل 365 خاطرة حول الأمل والحياة

المصاعب ! المصاعب التي تمر بها اليوم .. تعطيك القوة التي ستحتاجها غدا مجهول فكر: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]