أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

حسن إدارة القوة .. وليس فقط استخدامها.

Ice-matters-003 (1).jpg
– عندما يكون لديك في المنزل ذبابة مزعجة .. ولديك من الأسلحة .. ما يكفي للقضاء عليها .. بدءا من قاتل للحشرات .. إلى مدفع رشاش .. وهذا بيتك .. هل تستخدم أقوى ما لديك من سلاح .. الرشاش .. تطلقه في بيتك لتهدمه … أن يكفي قاتل الحشرات. 
 
– هناك فن في إدارة مصادر القوة وحسن توظيفها .. ولا يكفي التباهي بأهم ما لديك من أسلحة لإبهار الخصم أو تخويفه. 
 
– نحن بحاجة في مصر .. وبين تيار الأغلبية إلى إدارة القوة .. وقوة الإرادة .. وليس فقط إخراج كل ما لدينا من قوى عند أول مواجهة. ما يحدث الآن هو محاولة الخصم أن يكتشف كل مكامن القوة لدى المجتمع المصري وتيار الأغلبية فيه .. والبعض بحماقة يريد استعراض كل مكامن القوة لدينا .. فقط للإبهار .. فقط تباهيا بها .. حتى لو كان استخدام تلك القوة غير ضروري في هذه المرحلة. 
 
– أسهل شيء أن تعتبروا من يكتب هذا الكلام خائف أو متردد .. ولكني لست كذلك .. بل قد يكون من يكتب عن إدارة القوة أكثر إقداما ممن يريدون استخدامها في أول لحظة. 
 
– معركة نهضة مصر معركة طويلة .. تكاد تبدأ الأن .. إنها أشبه بالماراثون .. ليس مهما من يجري في المقدمة في بداية السباق .. أو من يتباهى بما لديه عند الانطلاق .. المهم من سيبقى حتى النهاية .. ويفوز في السبق. لا تتعجلوا استخدام قوتكم .. فنحن في ماراثون نهضة مصر. 
 
– مع كل تقديري للكثير من المتحمسين .. إلا أن إفراغ كل القوة في أي لحظة يعني بعدها مباشرة ضعف. اعقلوا ما يحدث في هذه اللحظة .. فالأمر استدراج لكم. وستذكرون ما أقول لكم. 
 
د. باسم خفاجي
في 8 ديسمبر 2012م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]