أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

قناة اخبارية للتيار المحافظ في مصر

656364516utrmisda.jpg
– ادعو الى ان تتكاتف الجهود بين كل التيار المحافظ لتنشأ قناة اخبارية احترافية موضوعية على اعلى مستوى تعبر عن اغلبية شعب مصر. 
 
– ادعو الا تكون قناة دينية ولا علاقة لها برجال اي دين وانما تقوم على المتخصصين من الجبهات المعتدلة في المجتمع المصري بكل اطيافه 
 
– ارى ان يرصد لها من المال ما يكفي ويزيد لتكون قناة محترفة بحق ولن يقل هذا عن 50 مليون جم وهي في سوق الاعلام مبلغا ليس كبيرا ولكنه كاف. 
 
– اؤكد ان تكون القناة ربحية ليست خيرية ولا تقبل تبرعات وانما تنشأ كأسهم ربحية في رأس مال كاف وتعمل على اساس تجاري وتستفيد من المعلنين من كل التوجهات وتخضع سياساتها لفريق مستشارين محترف وليس نخبوي. 
 
– يمكن ان تكون القناة ممولة بعدد 50 الف سهم قيمة كل سهم 1000 جم ويمكن لاي شخص ان يشتري حتى 100 سهم فقط حتى تصبح هذه القناة بحق ملكا لكل الناس لا يسيطر عليها شخص بعينه ونما تعبر عن طموحات اتجاه الغالبية في مصر .. التيار المحافظ المصري .. تيار الوسط .. تلك الاغلبية الصامتة التي ملت من الغثاء الاعلامي على ارض مصر .. وانا احد ابنائها. 
 
– اسعى لتعبر القناة عن كل مصر وليس عن توجهات القاهرة فقط وان تكون مصرية بامتياز .. حرفية بتفوق .. معتدلة بوضوح .. معارضة بشكل بناء .. مساندة باستقلال .. لا تهدف سوى لنقل الحقيقة بموضوعية مهما كانت قاسية .. لا تداهن .. ولا تتعصب .. ولكن تعمل نحو الخير لمصر. 
 
– سأتبنى هذا المشروع لكي ينهض ويحدث .. ونراه واقعا .. فهو احد اولويات المرحلة .. فكفانا مهازل من اعلام الاطراف .. اعلام نخبة فاسدة واعلام مقابل هزيل .. كلاهما لا يعبر عن طوحات التيار المحافظ في مصر. 
 
– من أجل ذلك .. سأتبنى مشروع ..” مجموعة قنوات التغيير” .. نبدأ بقناة مصرية اخبارية عربية تمثل الوجه الحضاري لمصر لدى العالم .. قناة تبحث عن الخبر الصادق والتحليل الموضوعي .. وتجمع اهل مصر حول هدف النهوض نحو الافضل لكل شعب مصر وتقدم مصر للعالم في افضل صورة ممكنة عادلة طموحة. ويوما ما ستخرج قناة انجليزية تخاطب العالم من مصر .. وقناة فرنسية وغيرها .. ولكن نبدأ بمصر .. ونقدم بديلا يحترم عقل المشاهد وفكره ورأيه ولا يقضي احد. 
 
– اتمنى ان تنطلق هذه القناة المصرية في 4 أشهر من الان .. قبل بداية ابريل 2013م .. وهو حلم صعب المنال لو عملت وحدي .. سهل المنال لو تظافرت جهود محبي مصر لكي نقدم اعلاما يليق بنا ويعبر عنا ويدفعنا نحو الامام. 
 
– كفانا سلبية .. كفانا انتقادا للقنوات الهزيلة التي لا تعبر عن طموحاتنا .. وكفانا خوفا من قنوات الفلول التي لا تعبر عن ثورتنا .. ليكن لدينا .. نحن تيار الاغلبية في مصر .. قنوات خاصة بنا تعبر عن احلامنا .. تنهض بمصرنا .. تقدمنا للعالم كما نحن .. وكما نحب ان نكون. 
 
– أدعو من يوافقني الى المساهمة في انطلاق “قناة التغيير” .. وغدا احدثكم عن كيفية بدء هذا العمل وكيف نتعاون على انطلاقته. 
 
– من كان لديه فكرة او اقتراح او مساهمة او اضافة .. ارجو مشاركتنا بها هنا .. ونشر الفكرة .. فكفانا سلبية عندما يتعلق الامر بوطننا. 
 
– ندائي لكل اعلامي مخلص يوافقني الرأي .. ان ينضم الى فريق عملنا ويدعو الى هذه الفكرة .. وكفانا انتقادا ونحن نستطيع ان نقدم البديل. 
 
د. باسم خفاجي
في 16 ديسمبر 2012م

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]