أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

هل ممكن ننتقل من الهواية إلى الاحتراف السياسي؟ الأكاديمية السياسية الوطنية

524997_211822518938623_947534869_n.jpg

 

الأكاديمية السياسية الوطنية 
 
– شهدت مرحلة ما بعد الثورة تحول حاد في الشخصيات التي ظهرت فجأة على الساحة لتلعب أدوارا سياسية جديدة في الحياة المصرية. 
 
– كان الوقت دائما يلاحق الجميع .. وبالتالي صعد الهواة إلى مسرح السياسة .. وعانت مصر كثيرا في العامين الماضيين من أدوار الهواة عندما يتعلق الأمر بوطن. 
 
– في الناحية الأخرى .. فقد جرف النظام السابق كل القدرات والطاقات .. ومنع ظهور نجوم في عالم السياسة .. وبالتالي فقد أصبحت الساحة فارغة من ناحية .. وبالتالي لم يغد هناك مكانا إلا للهواة. 
 
– ولكن الأن نحن نريد بناء دولة قوية .. نحتاج إلى التحول من الهواية إلى الاحتراف في العمل السياسي. سيحتاج هذا إلى التدريب والتمكين والبرامج القيادية .. والتوعية العامة. ولابد أن نعمل على هذا الاتجاه بقوة. 
 
– لذلك هناك مشروع الأكاديمية السياسية الوطنية التي ستبدأ مع بداية العام 2013م .. واتشرف بالمساهمة في تأسيسه ليتكامل مع غيره من المشروعات التي أرى أنها ستكون مهمة للغاية للتحول من الهواية نحو الاحتراف في الأداء السياسي. 
 
– المهم أيضاً ان يهتم كل من يعمل في المجال السياسي أن ينتقل تدريجيا نحو الحرفية في الأداء .. لا يمكن أن يحدث التطور دون إرادة العاملين في السياسية بل عبرهم. لذلك لابد أن نتواصى جميعا على الحرفية السياسية من أجل الخير لمصر. 
 
– أرى الاهتمام بهذا الجانب وهو التوعية والتدريب والبرامج السياسية لجميع التيارات وليس لتيار واحد في مصر .. فمصر تنهض عندما يكون النمو السياسي فيها متوازيا في كل تياراتها لتنهض بشكل صحي. والله من وراء القصد. 
 
د. باسم خفاجي 
في 23 ديسمبر 2012م

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]