أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

هو أنا واحد من الإخوان؟

myspace1lx3.jpg
– كثيرون يعلقون على كلامي في مواقع مصرية .. ويقولوا .. اهو واحد من الإخوان معترض على جماعته .. واحد منهم أهو. 
 
– أذهب إلى بعض المواقع الإسلامية .. أجد نفس الكلام .. أنني إخواني .. ومن زمان كمان. 
 
– طيب يا جماعة مش تعرفوني .. إمتى حصل؟ عموما هو شرف لا أدعيه.. ولم أكن يوما من جماعة الإخوان .. أحترم كل من يعمل لصالح مصر ويرعى قيمها وأخلاقها .. وليس لدي انتماء للإخوان ولم يحدث أبدا. 
 
– تشرفت في مراحل متعددة من حياتي العامة بالتعاون مع الإخوان وكذلك مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الإسلامية الأخرى التي تحسب أحيانا على التيار السلفي وغيرها مما يحسب على جماعة الدعوة والتبليغ وغيرها .. ووجدت العمل مع الجميع خير كبير وتعلمت من الكل وهم على عيني ورأسي. 
 
– كما عملت في حياتي في عدد من منظمات العمل المدني والخيري والعام تمثل توجهات أخرى بعضها لا يحمل الراية الدينية ويعضها لا يحمل الراية المدنية .. وتعلمت أيضاً منها الكثير ..  
 
– استفدت من شخصيات كثيرة لم تكن مسلمة ولم تكن متدينة، ولكنها ساهمت في صناعة جزء من شخصيتي .. فأنا ممن يرون أني في النهاية جزء من كل من أثروا علي في حياتي .. وأدين لهم بالفضل دائما .. من أبناء ديني .. ومن أبناء بلدي .. ومن مختلف أنحاء الدنيا. تعلمت دائما .. أنه من لم يشكر الناس .. لم يشكر الله. 
 
– وفي النهاية لست من الإخوان والله .. وأحسب نفسي صاحب أجمل وصفين يمكن أن يجتمعا لإنسان على وجه الأرض .. فأنا “مسلم مصري” .. هكذا أحب أن أوصف .. وأحب كل من يحب مصر ويدافع عنها .. وأبغض من يعادي الدين والقيم النبيلة .. فهكذا خلقني الله. 
 
د. باسم خفاجي
في 28 ديسمبر 2012م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]