أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

أتركوا الخلافات … لنبني وطنا!

556120_10150903257392492_1904310113_n.jpg

 

– دعوكم من اختلافاتكم .. توقفوا عن البحث عما يفرقكم .. لا تستمروا في محاولة النيل من كل من له رأي يخالف رأيكم .. الوطن يتسع للجميع ..  
 
– مصر بحاجة إلى كل جهد .. وكل فكر وطني .. وكل إنسان شريف يعتز بقيم هذا الوطن.  
 
– يحزنني أن كلمة مصر تغيب خلف المصالح والأهواء والأفكار .. شعب مصر بحاجة إلينا .. إلى من ناصروا الثورة .. إلى من رفضوا الظلم والفساد .. إلى من توحدوا من أجل ان تستعيد مصر كرامتها.  
 
– هؤلاء هم أنا وأنت .. لسنا من تيار واحد .. لسنا من سن واحد .. لسنا من طبقة اجتماعية واحدة .. لسنا ولسنا ولسنا .. ولكن جمعنا يومها حب مصر .. وحب الحرية .. والرغبة في التغيير .. لا تدعوا شياطين الأرض يفرقون بيننا حتى لا تنهض مصر.  
 
– أشهد الله .. أني أريد أن أضع يدي في يد كل مصري وطني يعتز بقيم شعب مصر .. لم لا تشاركونني لنتحدث فقط عن كيف ننهض بمصر .. كيف نغيرها نحو الأفضل .. كيف نجعلها وطنا حرا نعيش فيه بكرامة وحرية وعدالة اجتماعية .. دون أن يحاول أحدنا أن يغير الآخر ليصبح نسخة منه قسرا ..  
 
– دعونا نغير وطننا نحو الأفضل .. ونتعلم من بعضنا البعض أن نكون أفضل .. لا أن نخرج أسوأ ما فينا .. ظنا أن هذا هو الأفضل .. قيمة اعتزازنا بالثورة .. هو أن نجعلها وقودا تنطلق منه مصر نحو الأفضل. ألا يساوي هذا ان نضع خلافاتنا جانبا .. ونجعل حياتنا جميعا .. أفضل! 
 
د. باسم خفاجي
في 3 يناير 2013
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]