أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

إنه الربا .. هي حرب من الله ورسوله!

179-1.jpg
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ 
 
– قطارات .. وانهيارات مباني .. وتكالب الأعداء .. وعداوة وخصومة بين كل تيار وتيار .. الله المستعان. 
 
– لا أستطيع الجزم أو القطع أن ما يحدث هو نتيجة مباشرة للربا الذي تقره الدولة التي اختارها الناس لأنها أعلنت عن انحيازها للدين والقيم وأوامر الله. لا أستطيع القطع .. ولا أملكه .. ولكني كشخص فرد يعبر عن رأي خاص به .. أقول .. إنه الربا.  
 
– قد لا أكون عقلاني .. وقد لا أكون متحضر بالدرجة الكافية للبعض .. وقد لا أكون دبلوماسي .. وقد وقد وقد .. ولكني من داخلي أرى أنه الربا .. إنه الإصرار على الاقتراض الدولي بالربا .. إنه الإصرار على إصدار أذونات خزانة مجحفة .. إنه تحدي الله ورسوله علنا جهارا نهارا .. رغم ما أعرفه من ظاهر الصلاح على الكثير ممن يديرون شأن مصر اليوم .. ولكنهم أقروا بهذا ولم يعترضوا. 
 
– لا أملك أن أقول تأكيدا أن هذا هو نتيجة الربا .. ولكنه شعور طاغ لدي كفرد .. ورأي خاص بي .. أكتبه معذرة إلى الله .. وأدعو الله أن يرحم مصر .. وأدعو قادة مصر أن يرفضوا الربا داخليا وخارجيا .. لتتوقف الحرب التي لا قبل لنا .. ولا طاقة لنا على مواجهتها. 
 
د. باسم خفاجي
في 16 يناير 2013.
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]