أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

خلطة نجاح مصر .. نصيحة لأي رئيس!

dartboard-one-dart-on-bulls-eye-while-three-darts-are-off-target-o.jpg
حب للوطن .. أمل في الغد .. رفض للنكد .. حرص على العمل
أو قل
حب .. امل .. رضى .. عمل
 
لو أصبحت يوما رئيسا .. سيكون هذا هو شعار حكمي
1- نحتاج إلى أن نعود لنحب الوطن .. لا لنلعنه أن نهدمه أو نستغله .. أو نهينه .. نحب مصر .. فما أحوجها إلى حبنا .. وما احوجنا إلى ان نحب .. الغالية مصرنا. 
 
2- الأمل: لا يحيا الناس على كوابيس الحاضر .. إنهم بحاجة إلى إحياء الامل .. ليس الكذب .. ولكن الأمل الحقيقي في غد أفضل. بث الأمل هو أحد اهم عناصر الصمود والصبر وتجاوز المحن. 
 
3- رفض للنكد: ليس طريقا للحكم أن ننكد على أهل مصر معيشتهم من أجل أننا نحكمهم .. الدين ليس نكد .. الحياة في مصر يحب ان تكون حياة مبهجة .. لا فاجرة ولا قاتمة .. حياة تناسب مزاج أهل مصر .. البساطة والفكاهة وحب الخير. لماذا ينكدون علينا صباح مساء طوال عقود مضت .. مرة باسم الاشتراكية ومرة باسم الحرب .. ومرة باسم الضعف .. ومرة باسم الدين .. كفاية نكد. المصري راضي بطبعه .. لا تستغلوا رضاه ليتجرع المزيد من النكد. 
 
4- العمل: لابد أن يستعيد المصري تقديره لقيمة العمل. لن نتقدم بالفهلوة .. ولا بالكلام عن العمل. تركنا العمل فهانت مصر .. وهنا على مصر .. وأهاننا من حولنا .. لأننا تركنا العمل. 
 
صدقوني .. هذه الرباعية مهمة لمستقبل مصر .. اهديها لكل من يريد أن يحكم هذا الشعب، وأمارسها في حياتي ولم تفشل أبدا .. وسأمارس هذه الخلطة السحرية لو قدر لي يوما أن أخدم وطني مصر .. هذه هي خلطة النجاح لمصر. 
 
د. باسم خفاجي
9 فبراير 2013م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]