أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

تحالف خبراء مصر (3)

528384_10151553993497265_631286558_n.jpg

 

 
 
الامتداد الرأسي والأفقي والعميق!
للمشاركة بالرأي والنصح والتفكير المشترك
 
– هذا التحالف لابد ألا يكون كالخط .. ولا كالسطح .. ولكن كالكيان .. لينجح .. لابد أن يكون تحالفاً ثلاثي الأبعاد على الأقل .. بل قد يكون أكثر .. وأبعاده كما نحسبها هي:
 
1) البعد الٍأفقي: 
– من المهم أن يغطي هذا التحالف جميع محافظات مصر من ناحية ومناطق تركز المصريين بالخارج من ناحية أخرى. تحالف خبراء مصر يجب أن: 
أ) يبحث عن الخبراء في كل مناطق مصر وكل مراكز تجمع المصريين بالخارج 
ب) أن يمتد أثر خبراته ومقترحاته ليغطي كل أرجاء الوطن ويحفظ مصالح 8 مليون مصري خارج مصر كذلك 
– هذا هو البعد الأفقي في الانتشار .. البعد الجغرافي .. ولذا سنبحث عن المستشارين والخبراء من كل مصر ومن بين المصريين بالخارج، وسنسعى أن يكون تأثير التحالف ممتداً ليغطي نفس البعد الجغرافي أو العد الأفقي في العمل.
 
2) البعد الرأسي: 
– يهدف التحالف إلى الوصول إلى التعامل مع كل القضايا الهامة للحياة المصرية، وبالتالي لا يكون الاهتمام فقط بالقضايا العامة والفكرية ولكن أيضأ أن يمثل الخبراء في التحالف وزارات مصر المختلفة أو لجان مجلس الشعب المختلفة بحيث يتوزع الاهتمام والتركيز ليغطي كل المشكلات العاجلة من ناحية وكل الطموحات المستقبلية من ناحية أخرى .. فلا نفكر فقط بالمنطق الإغاثي لحل المشكلات ولكن أيضاً بالمنطق البنائ لإعادة بناء الدولة .. وبمنطق الطموح .. لكي تحقق مصر ما لم تحلم به من قبل أيضاً. هكذا سنبحث عن الخبراء .. وهكذا سنتحرك للتعامل مع الواقع والمستقبل
 
3) البعد العميق:
– قيمة أي تحالف للخبراء لا يمكن أن تحسب كما ً فقط .. وإنما من المهم الكيف كذلك .. والتنوع والتكامل والجمع بين الرصانة والإبداع .. بين التفكير المنهجي والتفكير خارج الصندوق التقليدي للحلول .. نجمع بين الخبرات الشابة وبين العقول الناضجة .. نمزج بين خبرات الشيوخ وأفكار الشباب .. نجمع بين عملية الرجل .. وبين واقعية المرأة .. نكون تحالفاً يتميز بالعمق في التكوين وفي التأثير وفي قوة الحلول التي يقدمها لمصر.
 
من اجل ما سبق .. فهذه فكرة حان أوانها .. وهي فكرة تتجاوز الإطر الأيديولوجية .. وتبحث عن الخير في الجميع وعند الجميع. هي فكرة توحد الطاقات من أجل مصر .. لا تفرقها من أجل تيار .. هي فكرة تنبع من شعار بسيط “مصري .. وبس” .. لتركز طاقة الخبراء في خدمة الوطن.
 
أحببت أن أدون أفكار تأسيس هذا التحالف بشفافية وفي النور .. لأننا نريد له أن يولد في النور .. ويولد في المكان الطبيعي له .. من قلب مصر .. وبين أبنائها. أتمنى من الجميع المشاركة في تطوير فكرة اليوم وتصحيحها .. والمشاركة في تحويلها إلى واقع عما قريب إن شاء الله.
 
– أنتظر من الجميع المشاركة بالرأي والفكرة والتصجيح والمشاركة
د. باسم خفاجي
3 مارس 2013م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]