أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

تدشين”تحالف الأمة” للتصدي للهيمنة الخارجية وعملائها بالداخل

602765_516877678362865_490444948_n (1).jpg
تدشين”تحالف الأمة” للتصدي للهيمنة الخارجية وعملائها بالداخل
 
 
يضم أحزاب الراية والعمل والفضيلة والإصلاح والأصالة والتغيير
 
 
أعلنت قوى إسلامية اليوم عن تدشين جبهة وطنية إسلامية تحت اسم “تحالف الأمة”، والذي يضم أحزاب الراية والعمل والفضيلة والإصلاح والأصالة والتغيير.
وقال د.باسم خفاجي رئيس حزب “التغيير” والمرشح الرئاسي السابق : “نحن في لحظة انعدام ثقة وارتباك وقلق في مؤسسة الرئاسة وفي مؤسسة القضاء وفيما بين فصائل التيار الإسلامي”. 
 
ووجه خفاجي نصائح في كلمته خلال مؤتمر تحالف الأمة الذي يضم عدد من التيارات والأحزاب الإسلامية تلخصت في 6 نقاط أولها  الدفاع عن دولة العدل .. مشيرا إلى أنه لافائدة بدون تحقيق هذه النصيحة ، وأن يكون التحالف مقدمة لرؤية شاملة لبناء الوطن وكفانا مزيد من الشعارات فالشعب يريد العمل لأنه شبع من الصراع على الشعارات ، وأن يقدم  التحالف نموذج راقي للمعارضة حفاظا على ثورة الشعب ولا نريد معارضا على طول الخط ولا مساندا على طول الخط ، وأن يكون التحالف ترجمة لرغبات الشعب ولا ينبغي أن يسكت على قرض ربوي يرفضه الشعب ولا ينبغي أن يسكت على المال القذر الذي يحول من الخارج بهدف إشعال الوطن ، وأن يكون التحالف نموذج لاحترام المخالفين حتى نتجاوز مرحلة المراهقة السياسية فمصلحة مصر في جميع أبنائها دون استثناء ، وأن يعمل التحالف من أجل التغيير فمصر بحاجة إلى الكفاءات العلمية والفكرية والسياسية لإعادة الثقة بين الجميع . 
 
وقال مجدي قرقر ، الأمين العام لحزب العمل الجديد ، إن تحالف الأمة هو تحالف بين الوطن وتحالف إسلامي انساني قبل أن يكون انتخابي. 
 
من جانبه، قال د.عطية عدلان رئيس حزب الإصلاح إن التحالف جاء للتصدي لكل ممارسات الهيمنة للقوى الخارجية المتربصة بالوطن والقوى الداخلية الموالية والعميلة لهم ، ولكسر الطوق الأمريكي الخليجي الفلولي ومحاربة الفساد على كافة الأصعدة بعيدا عن الصفقات والمؤامرات. 
 
وأضاف أن معارضة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي لاتعني الإقرار بممارسات البعض تجاه الوطن وإحراقه ، مشيرا إلى أن المعارضة الرشيدة تسدد وتقارب وتعلي شأن القضية. 
 
وقال مجدي حسين ، رئيس حزب العمل، إن “تحالف الأمة” يمثل الاستقلال الوطني في مواجهة التبعية وهو بمثابة جبهة وطنية إسلامية لتحرير مصر من النفوذ الأمريكي الصهيوني ، والتصدي لمن يريد إفشال الثورة. 
 
ودعا الإخوان المسلمين وكافة الرموز السياسية للإنضمام للتحالف والحوار لوقف العنف ، كما اعترض على قرض صندوق النقد الدولي.
 
 
 
 
 
http://altaghieer.com/node/122576

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]