أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

التغيير : في كلمته خلال ندوة الأكاديمية السياسية الوطنية خفاجي يحذر من تحول مصر لـ “لبنان” بسبب السلاح وضعف الدولة

804.jpg

 

قال الدكتور باسم خفاجي، رئيس حزب التغيير والمرشح الرئاسي السابق إن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمصريين أولدت حالة من ضعف الثقة بين الشعب المصرى ومؤسسات الدولة المختلفة وكذلك الأحزاب السياسية، مشدداً على ضرورة عدم استمرار مثل هذه الحالة . 
 
وأضاف خفاجي، في كلمته خلال الندوة التي نظمتها الأكاديمية السياسية الوطنية تحت عنوان “أركان دولة المستقبل.. خطوات علمية لنهضة حقيقية في مصر”: أن أخطر ما تمر به مصر في هذه المرحلة والذي ينذر بتحول مصر إلى “لبنان ثاني” في حال استمرارها هو “مخاطرة الفوضى” التي تتمثل في التسلح غير المشروع للمصرين وانتشار السلاح بصورة غريبة ، وشيوع الفوضى الاجتماعية والسياسية وغيرها ، وضعف الدولة في تنفيذ القانون ، وعدم توازن القوى السياسية والإجتماعية في المجتمع. 
 
وقال رئيس الأكاديمية السياسية الوطنية إنه رغم سوء المشهد السياسي إلا أن هناك علامات إيجابية، لأن مصر من الدول التي لا تزدهر إلا بالمشكلات ، فرغم كثرة المشاكل إلا أن هناك أملا كبيرا، مضيفاً: ” الألم الذي تمر به مصر يكون مصدر للتعلم ومصدر للمعلومات “. 
 
وشدد “خفاجي” على تطوير العمل السياسي في مصر بشكل يتناسب مع طموحات الشعب المصري، قائلاً: “مصر ليس بها أحزاب سياسية .. فقط كيانات ترفع شعارات؛ فهناك إشكالية في كل مكونات العمل السياسي في مصر، وكل آليات العمل الحزبي والمتعارف عليها في العالم غير موجودة في مصر”. 
 
وطالب “خفاجي” بضرورة وجود قوى ضغط موازية من المجتمع المصري للمؤسسات التي تدير الدولة وذلك من أجل الضغط لتنفيذ هذه المشروعات أو لمواجهة أي مشكلة اجتماعية قائمة ، مضيفاً: “الدولة القوية لا تقوم إلا بإدارة سياسية واعية وقادرة على صنع المستقبل وكذلك الاهتمام بالزراعة والتجارة ، لأن مصر دولة غنية ” . 
http://www.altaghieer.com/node/123247

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]