أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

نفسي! ووعد وأمل

zen_stones_background-wallpaper-2560x1600.jpg
نفسي اكتب عن الامل وعن بكرة احلى. نفسي اكتب عن شعب صحى من غفوته ونفض التراب عن عقله وبدأ يحارب ولا يستسلم ابدا من اجل نفسه ومن أجل وطن. 
 
– ناس مطحونة وتستاهل كل خير وحكومة غير مكترثة ولكن برضه الامل لسة موجود لأن دي مصر. 
 
– نفسي في اعلام لا يندب ولا يخون ولا يخدع ولا يبرر للمخطيء. 
 
– وصلت لقناعة مؤكدة: اللي نفسك فيه لبلدك.. قوم واعمله.. لا تنتظر غيرك.. فقد يطول الانتظار وغيرك مش احسن منك. انتقد وحاول تصلح وحاول توجه.. بس في اﻵخر حاتكتشف ان الانتظار ممكن يسرق عمرك.. وامل وطنك في بكرة احلى. 
 
– رسالتي موجهة لي هذا الصباح.. اللي نفسك فيه لوطنك ولنفسك.. قوم واعمله ولا تنتظر غيرك يعمله.. العمر قصير ومصر تستاهل ولازم يرجع الامل في بكرة أحلى لان المنتظرين كثر.. لو بدأت.. كثير من المنتظرين حايشتغلوا معك. 
 
– رسالتي لنفسي هذا الصباح.. كفاية امنيات وكفاية انتقاد.. اللي نفسك فيه لبلدك ولأهلك ولنفسك.. قوم واعمله. وقررت اسمع للنصيحة وللرسالة واسجلها حتى لا أنساها.. وليذكرني بها الأصدقاء.. ولأحاسب عليها النفس مستقبلا.  
 
– لذلك سأبدأ.. وسأجمع أولئك المنتظرين مثلي ليوم افضل في الغد.. وسنعمل لتصحو مصر .. وبكرة حايكون أحلى .. لأن مصر تستاهل .. واحنا نقدر .. وربنا كريم وسينصر من ينتصر لشعب مصر وقيمها والخير اللي فيها وهو كثير.  
 
– حاحاول ما عننتش أقول كان نفسي واقول بدلها عملنا وانجزنا. وعد اني حاحاول .. ووعد اني حاسمع نصيحيتي اليوم لي .. ووعد اني سأجمع المنتظرين والحالمين بغد افضل لمصر .. ووعد ان نجتهد لننجح سوا وتكون مصر أحلى.  
 
د. باسم خفاجي
29 مارس 2013
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]