أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

متحف الثورة المصرية

130775.jpg

 

– لا تنتظرو ا الى ان يموت شهود الثورة ثم نبدأ في توثيق ثورة مصر .. لا تنتظروا الى ان يتحول الشهود الى شهداء فتضيع الشهادة ويفقد ابناء الغد شهادتنا على ثورتنا ويؤرخ للثورة الفريق المنتصر على حساب كل من ساهم في صنع ثورة وطن. 
 
– ادعو ان يتبنى شعب مصر .. لا حكومة مصر ان نتكاتف نحن وننشيء متحف ثورة مصر باموال المصريين وليس باموال تيار او جماعة او دولة او حزب .. باموالنا نحن .. كل ابناء مصر. 
 
– الثورة المصرية نقطة مضيئة في تاريخ العالم ولابد ان نوثق لها نحن .. وليس غيرنا. ليس افضل لهذا المتحف من مكان .. افضل من مبنى الحزب الوطني على الكورنيش لنؤرخ ونوثق قهر الظلم وانتصار ارادة الشعب. 
 
– انشروا معي هذه الدعوة لانشاء متحف الثورة المصرية وساعدوني ان تصل الفكرة الى كل شرفاء مصر لنتكاتف جميعا من اجل هدف نبيل وهو ان نوثق لنصر وطن وتضحية شهيد وانتصار ارادة شعب كامل تكاتف كله في لحظة فارقة في تاريخ مصر ليخلع القهر والظلم بارادته التي رعاها الله وباركها وانتصرت لحظتها مصر .. كل مصر. 
 
– اتمناه متحفا عالميا يضاف الى مزارات مصر ومتحفا الكترونيا يصل الى كل من يهتم بمصر ومتحفا يدار بارادة شعب وليس بسلطة دولة فهل تساعدونني. 
 
– اتوجه بالطلب الى الرئاسة ان تأمر بتخصيص هذا المبنى لمتحف الثورة المصرية ونحن كشعب سنكتتب وننشيء متحفا عالميا يليق بثورتنا .. ونديره كشعب وليس كسلطة لنقدم للعالم ثورتنا نرويها نحن .. كل ابناء مصر .. كل تياراتها .. كل من ساهم في صنعها .. ونحن قادرون بحول الله على ان ننجح في الحفاظ على تاريخ تلك اللحظة المشرقة. 
 
– هل تساعدونني! 
 
د. باسم خفاجي
4 ابريل 2013م
 
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]