أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

توقفوا عن الكذب .. رحمكم الله .. المترو المصري 100% كذب في كذب في كذب .. وإليكم الدليل وبالصورة!

0000010933_img3.jpg

 

– في 18 أغسطس 2010 .. نشرت شركة ميتسوبيشي على صفحتها .. بيان صحفي عن توقيع اتفاق بين ميستوبيشي .. وبين الهيئة العربية للتصنيع .. أن تقوم الهيئة بتجميع عربات مترو .. تسلم في عام 2013 .. ووقع الاتفاق الدكتور أحمد نظيف!! بحضور فايزة أبو النجا !! في 2010؟
 
– الاتفاق بنوده موجودة في الرابط أدناه .. وهو أن تقوم الهيئة بتجميع المترو .. وحتى صورة المترو نفسه الذي يباهى به الأن موجودة على الموقع ومرفقة أدناه من عام 2010 .. فهو لذا ليس صناعة مصرية.
 
– أنقل لكم نص الاتقاق:
The contractual scheme has Mitsubishi Corporation acting as main contractor, with Kinki Sharyo in charge of manufacturing car body and bogies, and Toshiba supplying electrical equipment. The assembly work for Line 3 Phase 2 will be carried out by an Egyptian rolling stock manufacturer.
 
– ينص الاتفاف أن ميتسوبيشي هي المتعهد الرئيس .. وأن شركة كينكي شاريو هي المسؤولة عن تصنيع الجسم والبوجيات .. وأن توشيبا تزود القطارات بالأجهزة الكهربائية .. وأن التجميع سيتم عبر الشركة المصرية. الرابط موجود أدناه منذ 2010!
 
– الحل العملي: أن تصدر الهيئة العربية صورة من العقد الجديد الذي تم بموجبه التصنيع الكامل للمترو في مصر بنسبة 100% كما يقولون. وبالطبع غير ممكن لأن العقد الأول المنصوص عليه هنا .. يكون تسليمه عبر التجميع في 2013 .. أي الان .. أي أن ما نراه في الصور في الأخبار هو مشروع كان من عصر المخلوع .. وكان تجميع فقط .. بشهادة الشركة المتعاقدة مع مصر.
 
– قد أكون واهم .. وقد أكون مخطيء .. وأتمنى لو كنت مخطئأ أن يخرج من يصحح كلامي .. بالدليل وليس بالكلام .. ومرة أخرى … هذه الصناعة لا يسهل أن تكون 100% مصرية .. حتى شركة ميتسوبيشي نفسها .. استعانت بشركات أخرى لتساعدها في التصنيع. لا تضحكوا على الشعب المصري من فضلكم.
 
– إن كنا نؤمن بالشفافية .. بعد الثورة .. أرجو بيان خطأ هذا البيان الصحفي من شركة ميتسوبيشي .. ومقاضاة هذه الشركة التي تدعي زورا وبهتانا !! أنها تصنع القطارات المصرية التي ستسلم في 2013م .. كما يقولون .. والحقيقة كما أخبرنا ساسة مصر .. أننا نحن من نصنع هذه العربات المترو بنسبة 100% .. وميتسوبيشي تفتري على مصر من 2010 .. مع أحمد نظيف!
 
– إسمحوا لي .. توقفوا على التدليس إن كان هذا ما يحدث .. أو أطلبوا من ميتسوبيشي أن تصحح ما تكتبه عن علاقتها بمصر وأنها هي من يصنع هذه القطارات التي تجمع في الهيئة العربية للتصنيع فقط. من الذي يكذب .. بعض ساسة مصر .. أم شركة ميسوبيشي!
 
د.باسم خفاجي
13 ابريل 2013
 

عن محرر

شاهد أيضاً

سلسلة مقالات الثورة (15) – نحتاج إلى ثورة !

في العام الماضي كتبت أننا لا زلنا بحاجة إلى ثورة .. وفي العام الذي قبله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]