أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

2- مطار التحرير!

120784737.jpg
– في كثير من المدن الكبرى في كل العالم يكون هناك أكثر من مطار لخدمة المدينة. لندن بها 3 مطارات، ونيويورك بها 3 مطارات، ولكن القاهرة بها مطار واحد فقط، ولا يعمل بكل طاقته. ومع ذلك أقترح مطار جديد بالقاهرة!
 
– على أطراف مدينة 6 أكتوبر يوجد مطار صغير للتدريب وبه كلية الطيران. لماذا لا نجعل من هذا المطار مطاراً للرحلات الجوية من شركات الطيران منخفضة الأسعار، والتي تتمنى أن تحصل على حقوق الهبوط بمطار القاهرة، ولكن الدولة تمنع ذلك حفاظا على قيمة المطار.
 
– شركات مثل العربية للطيران والجزيرة وناس وفلاي دبي وطيران البحرين وغيرها من الشركات منخفضة التكاليف تطير إلى مطارات إقليمية في مصر ولكنهم يمنعونها من الهبوط بمطار القاهرة للحفاظ على التنافسية! لا تسألوني عن التفاصيل!
 
– وجود مطار بالقاهرة قريب من الأهرامات سيسمح بسياحة اليوم الواحد .. او حتى نصف اليوم .. فيمكن للسائح الوصول إلى القاهرة في ترانزيت يخرج فيه لزيارة الأهرامات وقضاء نصف يوم أو يوم كامل في القاهرة ثم يعود للحاق طائرته.
 
– وجود مطار منخفض التكاليف بالقاهرة سيخفف مصاريف السفر على ملايين المصريين ممن يمكن لهم الاستفادة من الرحلات ذات التكلفة المنخفضة من وإلى القاهرة.
 
– البنية التحتية الأساسية للمطار موجودة في مطار 6 أكتوبر، وهو مدرج ضمن مطارات العالم .. كل ما نحتاجه هو الإرادة السياسية للتطوير .. ولفتح الأجواء للتنافسية التي تخدم المواطن المصري .. وتحسن من قدرة مصر على اجتذاب سياحة الترانزيت.
 
– بالقرب من المطار توجد الفنادق الكثيرة حول مدينة الإنتاج حاليا، وتوجد المجمعات الاستهلاكية الكبرى، وتوجد كثافة سكانية متزايدة، كما أنه المطار الأقرب لوجه قبلي وللكثير من مناطق القاهرة. اتمنى أن يسمى مطار التحرير .. تحرير إرادتنا من التفكير النمطي المنغلق .. والانفتاح على الأفكار الجديدة والمبدعة لخدمة مصر.
 
– هل سنرى قريبا الإعلان عن مطار التحرير .. أتمنى أن أساهم يوما في حدوث هذا .. فالقاهرة تستحق أكثر من مطار .. ومصر تستحق أفضل ما عندنا من أفكار.
 
د. باسم خفاجي
ا مايو 2013م
 

عن محرر

شاهد أيضاً

لا تكن “عاديا” ! 5 مارس [65] من كتاب: عام من الأمل 365 خاطرة حول الأمل والحياة

لا تكن “عاديا” ! إن حاولت دائما أن تكون “عاديا” .. فلن تعرف أبدا كم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]