أخبار عاجلة
[huge_it_slider id="1"]

محيط : باسم خفاجي يُدشّن مبادرة «تحالف»..ويقدم 4 محاور للخروج من الأزمة المصرية

8201324151332.jpg
دشن رئيس حزب التغيير والتنمية الدكتور باسم خفاجي، مبادرة لجمع القوى الوطنية  الرافضة لما وصفه بالانقلاب العسكري وذلك تحت شعار «تحالف»، من أجل بناء مصر حرة على أساس ديمقراطي وإرادة الناخب.
 
وجاء بيان لـ «تحالف» الذي نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» ليقترح أربعة محاور للخروج من الأزمة المصرية الحالية وهي الوطنية و الدولة المدنية والهوية المصرية والاعتماد على الخبرة بدلًا من الثقة، وذلك من أجل بناء مصر أفصل لكل المصريين والعالم.
 
ولفت البيان إلى أن «الوطنية» هي القيمة الجامعة لكل المصريين الأحرار، وأنه لا يمكن أن يشارك في حل أزمات مصر من يُشك في وطنيته أو ولائه الكامل لمصر كوطن، مؤكدًا أن هذا الولاء لا يتعارض مع القيم الأخرى كالمعتقد أو الدين بل أنه مستمر منها ويقويها ويقوى بها.
 
أما الدولة المدنية، فبحسب البيان، فإن مصر تحتاج أن تؤكد أن مستقبلها هو في دولة مدنية معاصرة، في مقابل الدولة العسكرية وفي مقابل الدولة «الثيوقراطية»، وهي الدولة الدينية، من أجل ذلك لا يكفي المناداة بها بل يجب رفض ما سواها- على حد تعبير البيان-.
 
وفيما يخص الهوية المصرية، ذكر البيان أنه لا يمكن أن تنجح مصر في التقدم إلا إن اتسقت مع هويتها ومع قيمها ومع عقيدتها، فضلًا عن تراث مصر الحضاري وتراكم خبراتها التاريخية، وموقعها الجغرافي الوسطي في عالم اليوم والأمس.
 
واختتم البيان بالمطالبة بأن تكون المسئولية لأهل الخبرة و ليس الثقة مص، وأن مصر تحتاج أن تستدعي أفضل خبراتها وخبرائها من كل العالم ومن كل منطقة في مصر ومن كل تيار ومن كل مجموعة سياسية من أجل أن نتكاتف جميعا لبناء مصر.

 

 

شبكة الاعلام العربية محيط 

عن محرر

شاهد أيضاً

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا يقلل هذا من حبنا وتقديرنا لأهلنا بالسودان الحبيب

@MusaHamad لو هناك شك لي في هذا ما كتبت هي مصرية بلا أدى شك ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[metaslider id=14341]